SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"اجتماعية الشارقة" تطلق مشروع "نون" بآلية جديدة

A-
A+

 ينطلق مشروع "نون" ضمن تصنيف خدمة التكافل الاجتماعي، الذي أطلقته دائرة الخدمات الاجتماعية في العام 2016 ..

بآليات جديدة هذا العام، مع الحفاظ على هدفه العام في توفير الدعم التعليمي للأطفال فاقدي حق التعليم.

وأوضحت أمينة الرفاعي مديرة مركزحماية الطفل والأسرة التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية أن مشروع "نون" في آلياته الجديدة يعمل على توفير "كرسي التعليم" في المدارس النظامية من الصف الأول حتى الثاني عشر ويستهدف تسجيل 50 طفلا خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022 في المدارس الحكومية أو الخاصة، بعدما كانت العملية التعليمية تتم في السابق في "قافلة نون" التي تتنقل بين الأحياء السكنية لتعليم الأطفال والتي توقفت بسبب جائحة "كورونا"، لذا إرتأت الدائرة الانتقال بالأطفال إلى المدارس النظامية لحفظ حقهم بالتعليم، وتشمل هذه الخطوة إتاحة الفرص أمام كافة الأطفال المحرومين من حق التعليم المقيمين بالشارقة من ذوي الظروف الخاصة.

وأعربت عن أمل الدائرة بمشاركة المؤسسات والجهات الخاصة والأفراد في إنجاح المشروع من خلال تفعيل الدور المجتمعي الذي يعد رافدا لمختلف فعالياتها ومشاريعها.

وأضافت إن برنامج "نون" يتيح الفرصة للأفراد المجتمع للمساهمة في دعم وكفالة الطلاب الذين ينتمون لأسر منخفضة أو معدومة الدخل وتمر بظروف تمنعهم من توفير حق التعليم لأبنائهم.

وتشمل أهداف المشروع تأمين حق التعليم للأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية في إمارة الشارقة، وإعادة قيد الأطفال المنقطعين عن الدراسة بالمدارس الحكومية والخاصة من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الداعمة، ونشر ثقافة المسؤولية المجتمعية بين الأفراد والمؤسسات الداعمة للمشروع.

وللمشاركة.. حساب التبرعات في مصرف الشارقة الإسلامي رقم AE550410000011200248005 أو التبرع برسائل نصية عبر "اتصالات" 5 دراهم "4212" – 50 درهما "5144" – 200 درهم "5145".

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول