SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"اجتماعية الشارقة" تطلق معسكر حصاد التطوعي الافتراضي

A-
A+

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة اليوم فعاليات معسكر حصاد التطوعي الافتراضي في نسخته الـ 17 تحت شعار "نتطوع لأجل الشارقة" والذي يستمر حتى 25 من شهر أغسطس الجاري ويستهدف الأطفال من سن 6 إلى 12 عاما.

وقالت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي في دائرة الخدمات الاجتماعية، للعام الثاني على التوالي يتم تنظيم المعسكر افتراضيا بسبب جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية ويتخلله سلسلة من البرامج التي يتم تنفيذها على مدى أسبوعين.

وبدورها أوضحت سندية عبدالرحمن رئيس قسم التطوع أن المعسكر يُستهل ببرنامج "المتطوع الصغير"، الذي يقوم على مجموعة من الأنشطة الافتراضية الجاذبة إضافة إلى المفاجآت والهدايا، وينظم البرنامج طوال أيام المعسكر.

وتتضمن فعاليات المعسكر برنامج "طور مهارتك للاستعداد للتطوع"، وبرنامج "التعاون" لتعزيز السلوك الإيجابي، ويشارك فيه الأطفال من خلال ورشة "تعاوننا يزهرنا"، وبرنامج "العطاء" الذي يتناول تعزيز السلوك الإيجابي لـ"الشيف الصغير" بصقل مهاراته عن العطاء المثمر والواجب التطوعي.

ويشارك مركز الطفل في معسكر الحصاد، بورشة عن "الابتكار والإبداع"، من خلال شرح وتدريب الأطفال على توسيع مداركهم بتصميم ثلاثي الأبعاد، وحصد الساعات التطوعية من خلال تصميم لوحة فنية وتقديمها لوالديه.

ومن الورش المحببة للأطفال ورشة "اختبر ذكائك" كونها تتضمن ألعاب ومسابقات متنوعة، وتنفيذ رحلة إفتراضية إلى هيئة البيئة و المحميات الطبيعية، كما يكون الأطفال على موعد مع كاتبة سلسة حمدان في ورشة الثقافة والمعرفة بعنوان "عزز ثقافتك" والتي ستشاركهم في كتابة قصة مستوحاة من قصة سلسلة حمدان يعمل، يخترع، يكتب.

كما تتضمن برامج المعسكر؛ يوماً عن التميز والتألق للأطفال المشاركين في مهرجان الحصاد، وتطوير المهارت في رحلة التألق، من خلال إنتاج فيديو عن التطوع بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

و يتلقى المشاركون تدريبات حول السلامة، من خلال تعلم أساسيات السلامة والإسعافات الأولية، وترتيب وتنظيم حقيبة الإسعافات الأولية، بالتعاون مع برنامج ساند .

وتحت عنوان "الاستدامة البيئية" يشارك الأطفال في تبني فكرة ساعة الأرض، من خلال المشاركة في إطفاء أنوار الكهرباء في مرافق المنزل لمدة ساعة، بالتعاون مع شركة بيئة. وفي كل نهاية أسبوع، يتم تنفيذ رحلة افتراضية وتنظيم برنامج حافل بالألعاب والمسابقات المتنوعة لاختبار معدل الذكاء.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول