SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"استشاري الشارقة" يجيز مشروع الموارد البشرية للعسكريين في الهيئات النظامية بالإمارة

A-
A+

 أجاز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مشروع قانون الموارد البشرية للعسكريين في الهيئات النظامية في الإمارة بعد إدخال عدد من التعديلات وذلك بعد مناقشة مشروع القانون في جلسته السادسة عشرة التي عقدت أمس الأول بمقره ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي العاشر برئاسة سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس.

واستحدث المجلس مادة جديدة تعنى بمدة البقاء في الرتب للعسكرين تحت عنوان " المدد " وذلك لأهمية توضيح مدد البقاء في الرتب العسكرية للمنتسبين في القانون وليس في اللائحة .

حضر الجلسة سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم والعقيد سامي النقبي مدير عام الدفاع المدني والمستشار عيسى سيف بن حنظل مدير الدائرة القانونية لحكومة الشارقة والعقيد أمينه بخيت الشوق مدير إدارة الموارد البشرية والعقيد خالد بوزنجال نائب مدير إدارة الموارد البشرية الى جانب عدد من المسؤولين .

و أشار سعادة اللواء سيف الزري الشامسي إلى أهمية مشروع قانون بشأن الموارد البشرية للعسكريين في الهيئات النظامية في إمارة الشارقة والتي تحددت في القيادة العامة لشرطة الشارقة وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني وأية جهة أخرى تضاف بقرار من حاكم الشارقة أو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة .

و ثمن اللواء الشامسي دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المستمر للشرطة بجانب المتابعة المستمرة من قبل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة .

و تلا العضو عبدالله مراد ميرزا مقرر لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكوى بالمجلس مشروع قانون الموارد البشرية للعسكريين في الهيئات النظامية في إمارة الشارقة ، مستعرضا التعريفات والأهداف والاختصاصات وغيرها من المواد القانونية المذكورة في مشروع القانون.

وقدم الاعضاء في مداخلاتهم عددا من الآراء حول مواد مشروع القانون وقام ممثلو الحكومة بالرد على الاستفسارات من خلال بيان أوجه التفسير القانوني لمواد مشروع القانون وكذلك جوانب العمل في تطبيق القانون وفوق المواد المذكورة وما تعنى به من أحكام لتنظيم عمل الموارد البشرية العسكرية وما يتصل بها من شؤون عامة.. وصولا إلى المصادقة على مشروع القانون .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول