SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"الشارقة للكتاب" يستحدث تسهيلات لوجيستية لتعزيز تجربة زواره

A-
A+

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن مجموعة من التطويرات والخدمات اللوجستية التي تعزز تجربة جمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب في نسخته الـ40 من خلال تسخير التقنيات الحديثة لخدمة الجماهير وتوفير الوقت عليهم سواء في مطالعة أجندة المعرض وفعالياته أو أجنحة العارضين والمرافق الخدمية وتنظم زيارات طلاب المدارس لأجنحة المعرض.

واستحدثت الهيئة بالتعاون مع دائرة المالية المركزية بالشارقة خدمة لشراء الكتب من دور النشر المشاركة في "معرض الشارقة الدولي للكتاب" وذلك عبر توفير أجهزة رقمية موزعة على مداخل القاعات تتيح للزوار الدفع عن طريق البطاقات البنكية إلى جانب إمكانية الشراء التقليدي بالعملات النقدية مباشرة من دور النشر.

وطوّر المعرض أجهزة الاستعلامات الموزعة على أبواب القاعات عن طريق تزويدها بخصائص تسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة استعمالها مع توفير إمكانية طلب المساعدة عبر أجهزة الاستعلامات في حالة فقدان الممتلكات الخاصة بالزوار و توفير مساحات إضافية لخدمة مواقف السيارات.

وتشهد نسخة هذا العام من المعرض إضافة مميزة تتمثل في إطلاق تطبيق يحمل إسم "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يمكن تحميله من متجري "بلاي ستور" و"آبل ستور" يسمح بالاطلاع على برنامج المعرض من جلسات وورش عمل وعروض إضافة إلى الناشرين المشاركين والكتب المعروضة كما يوفر خاصية تنبيه المستعمل باقتراب توقيت الفعاليات التي يريد المشاركة فيها.

ونظراً للإقبال الكبير من طلاب المدارس على معرض الشارقة وتشجيعه للشباب للإطلاع على أحدث الإصدارات والكتب التي تقع في دائرة إهتمامهم وتلبي شغفهم حرصت هيئة الشارقة للكتاب على تطوير آلية تسجيل المدارس عن طريق الرابط التالي:
https://bit.ly/2XOJN8V وذلك حرصاً على سلامة الطلاب وتنظيم حضورهم إلى المعرض مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

وقال سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب إن المعرض يسعى إلى التطوير المستمر في الخدمات والتسهيلات التي يقدمها لجمهوره عاماً بعد الآخر وذلك ما يضمن تصدره معارض الكتب في المنطقة والعالم.

وأوضح إن معرض الشارقة الدولي للكتاب هو الهوية التي تعبر فيها الشارقة عن مشروعها الحضاري والثقافي أمام العالم وهو ما يجعلنا نجسد حجم إهتمامنا برسالة الإمارة تجاه المعرفة والإبداع والثقافة بإجراءات عملية على أرض الواقع تتعدى التنظيم العام وحجم الناشرين المُستضافين وتصل إلى أدق التفاصيل في المعرض التي تغني وتثري تجربة الزوار وتعزز فيها الشغف تجاه القراءة واقتناء الكتب.

وتوجه العامري بالشكر إلى دائرة المالية المركزية بالشارقة على تعاونها ودعم التحول الرقمي الذي يقوده معرض الشارقة الدولي للكتاب في كافة جهوده وخدماته حفاظاً على سلامة الزوار ومواكبةً لأحدث تقنيات في تنظيم المعارض الدولية.

من جانبه قال سعادة وليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة نعمل على تمكين التحول التقني الذكي وتقديم الخدمات الرقمية المبتكرة حيث قمنا تسهيلاً على متعاملي وزوار معرض الشارقة الدولي للكتاب بإتمام كافة الإجراءات المتبعة التي بموجبها أصبحت كافة قنوات الدفع الرقمي في نظام الإيصال الذكي "تحصيل" متاحة في معرض الكتاب ومنها جميع البطاقات الرقمية الدائنة والمدينة إضافةً إلى المحافظ العالمية "أبّل باي" "سامسونج باي" و"جوجل باي" ومحفظة تحصيل الرقمية "تحصيل باي" مما يمكن لهم الدفع عبر خدمة الشحن المباشر من الحساب المصرفي .

وأضاف سعادته أن هذه الإجراءات جاءت بما يواكب أحدث التطورات التقنية العالمية مما يسهم في تعزيز الخدمات المقدمة الى المتعاملين بطريقةٍ آمنة وسهلة تحقيقاً لرؤيتنا في بناء منظومة مالية قائمة على الابتكار لتعزيز الاستدامة والازدهار.

ويتيح المعرض أمام الراغبين في زيارته التسجيل عبر الرابط التالي: registration.sibf حيث خصص أوقات الزيارة طوال أيام الأسبوع من 10 صباحاً حتى 10 مساءً عدا يوم الخميس حيث سيواصل استقبال الزوار حتى 11 مساءً ويوم الجمعة يستقبل الزوار من الساعة 4 عصراً حتى 11 مساءً.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول