SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"بيت الحكمة" يطلق باقة العضوية السنوية و ينظم ورشاً إبداعية بـ" معرض الشارقة للكتاب"

A-
A+

أطلق "بيت الحكمة" في الشارقة خلال مشاركته في النسخة الـ40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب باقة العضوية السنوية للأفراد والمؤسسات ..و نظم ورشتين إبداعيتين جاءت الأولى تحت عنوان "مساحة حرة" واستهدفت المواهب الشعرية الشابة و الثانية تحت عنوان "أداء مقتطفات من كتاب النبي " لجبران خليل جبران" و جمعت عشاق القراءة المسرحية والإلقاء.

قدم المشاركون خلال الورشة الأولى نصوصا شعرية للقراءة والتأمل والنقاش الجماعي حول مفرداتها وجمالياتها بمشاركة مجموعة من الموهوبين تبادلوا قراءة النصوص الشعرية وطرحوها للتقييم بمعزل عن أسماء أصحابها وذلك بهدف التدرب على النقد الشعري وتحسين مهارات الكتابة واستعراض الجماليات اللغوية وتبادل الملاحظات حول الأسلوب والمفردات.

و شارك في الورشة الثانية مجموعة من المواهب واستهدفت التعريف بفنون التمثيل والأداء والإلقاء من خلال أداء وتمثيل مقتطفات مختارة من نص كتاب "النبي" لجبران خليل جبران .

يأتي ذلك استكمالا لسلسلة الورش التي ينظمها "بيت الحكمة" بمقره بالشارقة كل يوم سبت حول الكتابة الإبداعية والتي تندرج ضمن جدول أنشطته وفعالياته التي تستهدف شرائح متنوعة من الجمهور.

و يقدم جناح "بيت الحكمة" في معرض الشارقة الدولي للكتاب إصدارات وصورا لتعريف الزوار بأنشطته خاصة معرض "إطلالة على الروح: جبران خليل جبران" الذي يستضيفه احتفاء بالمسيرة الأدبية والشخصية الملهمة للأديب جبران خليل جبران ويستمر حتى 6 يناير من العام المقبل.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول