SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"رُوّاد" الشارقة تكرم الفائزين بمسابقة "مشروعي"

A-
A+

كرم سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة الفائزين في مسابقة /مشروعي/ لأفضل فكرة مشروع رائد للعام 2021 والتي نظمتها مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" تحت شعار #خلك_ريادي.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته المؤسسة اليوم بمقر الدائرة بحضور سعادة حمد علي عبدالله المحمود مدير المؤسسة وأصحاب الأفكار المتأهلة للمرحلة النهائية من المسابقة وأعضاء لجنتي التحكيم والفرز وعدد من المديرين والموظفين.

و فاز بالمركز الأول كل من صالح العطر عن فكرة مشروع /سلاسل التوريد/ والمركز الأول مكرر عبدالله العويس عن فكرة التطبيق الذكي /Seller Lab/ والمركز الثالث خلود الحمادي عن فكرتها المتمثلة في مشروع /أسمدة عضوية/ وحصل الفائزون الثلاثة على جوائز مالية بإجمالي 150 ألف درهم.

و قال سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يؤكد دوما أهمية دور الشباب في حفظ المجتمع و تطوره و بناء مستقبله لأن هذا التطور المنشود يتطلب طاقات خلاقة وعقولا منفتحة قادرة على الإبداع والابتكار لتستلهم تجارب الماضي وتستقرأ إمكانات الحاضر نحو استشراف المستقبل" مشيرا إلى أن هذا التطور يشمل مجالات الحياة كافة ومن ضمنها قطاع الأعمال والاقتصاد الذي يعتبر عصب النمو والتقدم في كل دولة وفي كل مجتمع.

و وجه السويدي تهنئته للفائزين وأشاد بتميز الأفكار التي قدموها ودعاهم إلى المضي في طريق تحويل هذه الأفكار الوليدة إلى قصص نجاح باهرة على أرض الواقع لأنهم كرواد ورائدات أعمال هم الأجدر بتولي زمام المبادرة بكل ثقة و طموح وشغف مترجمين أهداف قيادتهم الرشيدة ملبين احتياجات أفراد المجتمع من خلال تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي وضعوا اليوم بذرتها الأولى.

من جهته أوضح سعادة حمد علي عبدالله المحمود أن مسابقة /مشروعي/ مبادرة جديدة تطلقها المؤسسة لأول مرة لتنضم إلى باقي مبادراتها في سعيها لدعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع وما بين الشباب المواطنين من كلا الجنسين و حثهم على بدء الخطوة الأولى للريادة وهي إيجاد الفكرة التي هي مصدر التجديد والابتكار.

و أشار المحمود إلى أن المسابقة نجحت في إتاحة منصة فاعلة لإثراء التنافس بين المشاركين وتوفير مساحة خصبة للتقدم بأفكار جديدة تتسابق بكل حماس في مضمار الريادة وتسعى لتأكيد تميزها على غيرها موضحا أنه تم إستقبال أكثر من 200 طلب مشاركة.

و استعرض مدير مؤسسة "رواد" مراحل تنظيم المسابقة التي استمر على مدار شهري سبتمبر و أكتوبر الماضيين ابتداء من فتح باب التسجيل مرورا بتلقي الأفكار وتقييمها الأولي من لجنة الفرز واستلام ومراجعة دراسات الجدوى المقدمة إلى لجنة تحكيم المسابقة ومن ثم تقييم هذه الدراسات ثم مقابلة أصحاب الأفكار المتأهلة وإلحاقهم بالورش التعريفية والتدريبية وانتهاء بالإعلان عن الفائزين.

ولفت إلى أن الأفكار الثلاثة الفائزة تميزت بريادتها وقابليتها للتطبيق واستيفائها لشروط ومعايير المسابقة وقال إن لدى الفائزين بالمكافآت المالية الفرصة للتقدم لأحد برامج التمويل المقدمة من المؤسسة والإنضمام إلى عضوية "رواد" وتلقي الدعم لمدة 3 سنوات فضلا عن دعم المشروع بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.

و أثنى المحمود على جهود فريق العمل القائم على تنظيم المسابقة وأعضاء لجنتي الفرز والتحكيم و التي أسهمت في إخراج المبادرة بالصورة المنشودة .

ضمت لجنة التحكيم كلا من فاطمة حسن آل علي مدير إدارة دعم وتمويل المشاريع بمؤسسة "رواد" والمستشار هزاع المنصوري الإعلامي والخبير في ريادة الأعمال و فيصل جاسم المدفع رئيس قسم تمويل الأعمال بمصرف الشارقة الإسلامي و فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول