SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"فنّ" تعرّف الأجيال الجديدة على أبرز المعارف السينمائية والإبداعية

A-
A+

واستضافت المؤسسة المخرج الإماراتي عبيد الحمودي الذي قاد المشاركين ممن تتجاوز أعمارهم 17 عاما عبر ورشة عمل أقيمت بالتعاون مع "الجمعية العمانية للسينما والمسرح" وصحيفة الرؤية لتعلم أساسيات الفنون السينمائية والاستفادة من أحدث الأساليب والممارسات الإبداعية في المجال .. فيما استضافت المؤسسة وعبر منصة الانستغرام الفنان الإماراتي "علي الكشواني" الذي عرف بأعماله وطرق صناعتها ورؤيته في مجال الفن والكثير من المعارف الفنية الضرورية.

و عقدت المؤسسة وبالتعاون مع "أطفال الشارقة" ضمن المعسكر الصيفي الذي تنظمه مراكز الأطفال ورشة عمل إبداعية استضافت فيها جميلة أحمد التي قدمت للأطفال من أعمار 6 – 12 عاما معارف أساسية بما يتعلق بتقنية إيقاف الحركة حيث تعرف المشاركون على عالم الرسوم المتحركة وتعلموا أساليب وطرق جديدة لصناعة افلامهم الخاصة بطرق بسيطة وسهلة.

واستفاد طلاب وكوادر "مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية" من ورشة عمل تصوير الأطعمة قدمتها المصورة فاطمة عمر حيث تعرف المشاركون على أبرز الخيارات المتعلقة بكيفية تحضير الإعدادات والخلفيات المثالية لالتقاط صور أطباق الطعام والمشروبات كما أرشدتهم لاستخدام الأجهزة وتخصيص مجموعاتهم لتحقيق أفضل النتائج إلى جانب ذلك نظمت المؤسسة ورشة عمل الرسم التوضيحي "فيكتور آرت" تعلم خلالها المشاركون من عمر 13 عاما فما فوق كيفية تحويل أي صورة إلى عمل فني باستخدام برنامج "أدوبي إليستريتور".

وكانت المؤسسة قد اختارت المنتسبة "هيا إسماعيل" للمشاركة وحضور المخيم الصيفي الافتراضي الذي تنظمه "أكاديمية نيويورك للأفلام" نظرا لمهاراتها في صناعة أفلام الرسوم المتحركة ولإبداعاتها ونشاطها في مختلف الورش والفعاليات التي شاركت فيها.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول