SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"مفوضية مرشدات الشارقة" تنظم برامج تفاعلية لحماية البيئة

A-
A+

 نظمت مفوضية مرشدات الشارقة عددا من البرامج التي استهدفت من خلالها إبتكار حلول إبداعية في مواجهة التحديات التي يتعرض لها كوكب الأرض واستقطاب الفتيات للإنخراط فيها و الاستفادة من الأفكار التي تم طرحها لتعزيز ثقافة حماية البيئة لدى المنتسبات.

يأتي ذلك انطلاقا من أدوار المفوضية الرامية إلى الحفاظ على بيئة مستدامة وتوعية أجيال المستقبل بالعناية بها عبر مبادرات إبداعية متنوعة.

و من أبرز تلك البرامج برنامج "مستديم" الذي عرف الفتيات باستراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2036 بأسلوب ممتع وفي بيئة تفاعلية .

و أسهم البرنامج في رفع مستوى وعي المنتسبات بأهمية استخدامهن مواد صديقة للبيئة وتعريفهن باستراتيجية الأمن المائي في دولة الإمارات من خلال تعلميهن كيفية الحفاظ على الماء وصنع حديقة مستدامة واستخدام مهاراتهن بصنع شجرة البونساي اليابانية باستخدام أسلاك حرفية لتعزيز مهاراتهن الإبداعية.

و في سياق متصل و انطلاقا من خطة الإقليم العربي للمرشدات لعام 2021 شاركت المفوضية في جلسة نقاشية حول كيفية اﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒيئة ﺑإﻋﺎدة ﺗدوير ﻣﻨﺘﺠﺎت ﻋﻀﻮية بهدف التعرف على أهمية المحافظة على البيئة وتحديد الطرق الفعالة لتطبيق إﻋﺎدة ﺗﺪوير ﻣﻨﺘﺠﺎت ﻋﻀﻮية.

و أشادت المنتسبات إلى البرامج البيئية بتلك المبادرات التي أثمرت زيادة وعيهن بأهمية الحفاظ على بيئة مستدامة وإدراكهن أن الإنسان هو المسؤول الأول و الأخير عن حماية البيئة التي تحتضنه و تمده بالموارد التي تمده بالحياة.

و أشارت المرشدة المتقدمة موزة أحمد النعيمي إلى سعادتها بانتسابها إلى تلك الورش و البرامج التعليمية التي تميزت بجمعها بين التثقيف النظري والتجارب العملية التي أثرت خبرتها و أمدتها بمعلومات مهمة عن أساليب و طرق حديثة يمكن استثمارها في حماية البيئة و تعزيز استدامة مواردها.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول