SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"ناشئة الشارقة" تطلق "مسابقة الكتابة لمسرح الناشئة"

A-
A+

 أطلقت "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين مسابقة " الكتابة لمسرح الناشئة" التي تستهدف الموهوبين والمبدعين من كُتّاب المسرح في الأعمار من 10 إلى 35 عاماً .

و تهدف المسابقة إلى تحفيز المؤلفين المسرحيين لكتابة وإنجاز نصوص مسرحية تعبر عن احتياجات الناشئة وتتماشي مع حاضرهم وتواكب تطلعاتهم لاستقطاب خمسة نصوص لمسرح الناشئة وتقديمها في عروض يجسد شخصياتها على خشبة المسرح أعضاء المجموعات المسرحية في مراكز ناشئة الشارقة في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً تمهيداً للتسابق بين العروض في المستقبل القريب.

وحددت ناشئة الشارقة مجموعة من الشروط الواجب توافرها في النصوص المُقَدّمة للمشاركة حيث يشترط أن يكون النص جديداً ومكتوباً باللغة العربية الفصحى وفقاً لمقومات الكتابة الدرامية ولم يسبق تقديمه على خشبة المسرح أو المشاركة به في مسابقات مماثلة وأن يمتلك المشارك الحقوق الفكرية الخاصة بالنص المُقَدّم و أن يُعَبّر موضوع النص عن هموم وتطلعات فئة الناشئة وأن يكون أبطاله ضمن الفئة ذاتها في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً.

ورصدت ناشئة الشارقة جوائز قيمة تصل إلى 31 ألف درهم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى تتمثل في 10 الآف درهم للجائزة الأولى و 8 الآف درهم للجائزة الثانية و 6 الآف درهم للجائزة الثالثة إضافة إلى الجوائز التحفيزية 4 الآف درهم للجائزة الرابعة و 3 الآف درهم للجائزة الخامسة.

وتتيح ناشئة الشارقة فرصة المشاركة في المسابقة لمواطني الدولة والمقيمين على أرضها ً حتى 30 أكتوبر 2021 عبر الموقع الإلكتروني www.shjyouth.ae وللتعرف إلى المزيد عن البرامج والورش التي تقدمها ناشئة الشارقة يمكن زيارة الصفحة الرئيسية للمؤسسة في مواقع التواصل الاجتماعي @Shjyouth.

 

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول