SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"نماء" تنظم حوارات حول التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في إكسبو 2020 دبي

A-
A+

تنظم مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي سلسلة من الحوارات والنقاشات التي تدعم الريادة الاقتصادية والاجتماعية للمرأة وتعزز مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص الذي بات يشكل اليوم أحد أهم مبادئ التنمية المستدامة.

وتشارك المؤسسة في "جناح المرأة" ضمن إكسبو دبي 2020 من خلال تنظيم لقاءات مع نخبة من المنظمات الدولية وصناع السياسات والشركاء والجهات المعنية للمساهمة في بناء مجتمعات أقوى وأكثر عدالة وإنصافاً في إطار النهوض بالمرأة والارتقاء بدورها وتمكينها على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

وتنظم "نماء" والمؤسسات التابعة لها وهي مجلس سيدات أعمال الشارقة ومجلس إرثي للحرف المعاصرة وأكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، 12 ندوة حوارية وجلسة نقاشية بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التفاعلية التي تركز على الآثار الإيجابية الناتجة عن تسهيل شراكة المرأة في مختلف قطاعات الأعمال وتحقيق الريادة الاجتماعية والاقتصادية وذلك من خلال تحديد التحديات وتوضيح أدوار الشركاء إلى جانب عوامل تهيئة بيئة حاضنة وداعمة لريادة المرأة.

وحددت مؤسسة نماء جملة من الأهداف لورشات العمل التي تنظمها، منها نشر الوعي ومشاركة أفضل الممارسات في مجال توفير بيئة عمل عادلة يحظى فيها الجميع بفرص متكافئة في حين تسلط الجلسات النقاشية الضوء على سبل تخطيط الموازنات المراعية للنوع الاجتماعي وتحقيق أهداف المساواة وتكافؤ الفرص وذلك من خلال حشد كافة الجهود بهدف تحقيق التغيير الإيجابي المستدام.

وتنظم "نماء" في أكتوبر ندوة خاصة تستضيف فيها مجموعة من المدراء التنفيذيين إلى جانب قياديات من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لمناقشة قضايا تمكين المرأة وتحقيق اندماجها الكامل والتأكيد على مسؤولية المجتمع عن مناصرة قضاياها .. كما تنظم ورشة عمل تفاعلية في ديسمبر تستهدف خبراء التسويق والإعلام والمحتوى لمشاركة أفضل الممارسات حول استراتيجيات الاتصال ونوعية الرسائل التي تحارب التمييز بكافة أشكاله.

وتستضيف مؤسسة "نماء" بالشراكة مع "منظمة الأمم المتحدة للمرأة" في يناير 2022 جلسة نقاشية وورشة عمل لمناقشة المشتريات المراعية للنوع الاجتماعي بوصفها استراتيجية داعمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت ريم بن كرم مدير مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة : يؤكد إكسبو دبي 2020 التزام دولة الإمارات بتحقيق العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة حيث يعد أول إكسبو دولي يخصص جناحاً مستقلاً للمرأة وتجسد مشاركتنا في إكسبو مساعينا نحو تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص وتسريع وتيرته وتطوير منظومة شاملة تحقق المرأة فيها طموحاتها وتمارس قدراتها من أجل مصالح المجتمعات وليس مصلحة المرأة فحسب.

وأضافت أن مؤسسة نماء تؤكد بضرورة تبني منهج شامل يغطي جميع القطاعات لتعزيز استدامة تمكين المرأة في جميع أنحاء العالم وتستفيد من هذه الفرصة التي يجتمع فيها كبار الخبراء العالميين في هذا المعرض العالمي لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه عالمنا المعاصر وبناء مستقبل أفضل ونتطلع إلى تحفيز الحوار الهادف وتعزيز العلاقات مع شركائنا لتوحيد كافة الجهود وتوجيهها نحو بناء عالم مستدام.

وضمن برنامج مشاركة مؤسسة "نماء" في إكسبو دبي 2020 يستضيف مجلس سيدات أعمال الشارقة فعالية خاصة لرائدات الأعمال تشمل نقاشات حول ممارسات الأعمال المستدامة واستكشاف الفرص المناسبة للمرأة في القطاعات الناشئة والمجالات الحديثة.

ويناقش مجلس "إرثي" للحرف المعاصرة أهمية تعزيز العلاقات والروابط العالمية من خلال الثقافة ، كما يسلط الضوء على سبل الارتقاء بصناعات الحرف اليدوية والتصميم من خلال الممارسات المستدامة، فيما تقدم أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات ورشة عمل تفاعلية للتأكيد على أهمية صقل مهارات المرأة وإعادة تأهيلها استعداداً لمتطلبات العمل الضرورية في المستقبل.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول