SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

" الشارقة للتعليم" و" المركز الإقليمي للتخطيط التربوي - اليونسكو " يبحثان الجهود المشتركة وتبادل الخبرات

A-
A+

وقع " مجلس الشارقة للتعليم " و " المركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو " اليوم افتراضيا مذكرة تفاهم بهدف توحيد الجهود التربوية المشتركة في تنمية وبناء قدرات المتخصصين في مجال التعليم وتبادل الخبرات ومد جسور التواصل والاستفادة من الخبرات المشتركة وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية عضو مجلس إدارة المركز .

وقع المذكرة عن مجلس الشارقة للتعليم سعادة محمد أحمد الملا أمينه العام و عن المركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو سعادة مهرة هلال المطيوعي مديرة المركز الإقليمي.

تترجم المذكرة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن ضرورة التعاون بين المؤسسات ذات الأهداف المشتركة في جميع المجالات بما ينعكس على خدمة إمارة الشارقة وتطوير المنظومة التعليمية .

أكدت المذكرة على تعزيز علاقات التعاون الوثيق في العديد من المجالات بما يعزز من التعاون المشترك و مد جسور التعاون و الاستفادة من الخبرات المشتركة بينهما في تنفيذ الفعاليات و الأنشطة الخاصة بالتعليم و إجراء البحوث والدراسات المشتركة لتطوير مخرجات التعليم ونشر أفضل الممارسات ما يسهم في تحقيق أهدافهما الاستراتيجية.

وتسعى المذكرة إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية لإمارة الشارقة والاستفادة من الخبرات المشتركة بين الجانبين في تحقيق أهدافهما الاستراتيجية وتوفير فرص متكافئة في التعليم و العمل على تبادل الخبرات والتدريب بهدف الوصول إلى شراكة استراتيجية طويلة الأمد.

و أكد محمد أحمد الملا أهمية المذكرة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتربوية للمجلس .. لافتا إلى أن المركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو يعد من الجهات الهامة وله أدواره في خدمة التعليم والتوجه نحو التنمية المستدامة والتخطيط الاستراتيجي لهذا القطاع.

‎من جانبها أكدت سعادة مهرة هلال المطيوعي أهمية مذكرة التفاهم التي تعكس التوجه المستمر للمركز نحو بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات التعليمية المتخصصة من أجل تنفيذ مبادرات مشتركة تدعم استمرارية العمل المشترك و التخطيط من أجل مخرجات أفضل للتعليم .

وأوضحت أنه بموجب المذكرة فإن المركز الإقليمي للتخطيط التربوي- اليونسكو ومجلس الشارقة للتعليم سيتعاونان لتنظيم مؤتمر افتراضي تحت عنوان " استشراف مستقبل التعليم في إمارة الشارقة " خلال الفترة القادمة إضافة إلى دعم تطوير القدرات البشرية لمنتسبي مجلس الشارقة للتعليم من خلال استفادتهم من البرامج المتخصصة التي ينفذها المركز في مجالات التخطيط التربوي و السياسات التعليمية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول