SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

" مهرجان أضواء الشارقة 2023 " يروي قصصاً استثنائية

A-
A+

تستمر فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2023 حتى 19 فبراير الجاري ، في حدث بارز على أجندة فعاليات الإمارة ، حيث الجمهور على موعد سنوي مع الإبداع والابتكار والتجديد الذي يجمع بين جمالية الضوء والموسيقى وفن العمارة التي تعكسها عدد من المعالم والصروح ذات الطابع الحضاري والثقافي والتاريخي ، مثل مبنى بلدية الحمرية وسد الرفيصة في مدينة خورفكان وبرج الساعة في مدينة كلباء . 

وتأتي العروض الضوئية على " مبنى بلدية الحمرية " تحت عنوان " نزدهر معاً في وطن التسامح والأمل والسلام " لتعكس قيم أرض دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحتضن شعبها وتدعم أحلامه ، وتمنحه يومياً فرصة متجددة للتطور والازدهار في شتى المجالات ، مع حرصها على توحيد أبنائها تحت مظلة واحدة يحكمها التعايش والمحبة والأمن والأمان ، وتروي قصة للأجيال القادمة بفرح وشغف وطموح . 

فيما يتسم عرض "سد الرفيصة" بفكرة إبداعية استشرافية للمستقبل ، ليطرح سؤالاً للجمهور مفاده "أين ستأخذك رحلتك؟" ويدور حول مسافر وحيد عمــل بجــد وعزيمــة حتــى تمكــن مــن بنـاء معلـم يـدوم لعشـرات السـنين ويسـهم فــي ازدهــار الحيــاة وتطورهــا لجميــع مــن حوله . وهي قصة فريدة من نوعها تتمحور حول قيم المشاركة والإيثار والكفاح والعمل بجد لنفع الغير . 

وحول عرض "برج الساعة" في كلباء الذي يحمل عنوان "الساعة الزرقاء" فهو يسلط الضوء على تجربة تأملية رائعة ، يسافر معها الجمهور في مشهد سمعي وبصري فريد ، يحتفل بلحظة محددة من لحظات الحياة يطلق عليها مسمى الساعة الزرقاء . مع إبراز جمالية الظلال والألوان والأشكال التي يسودها اللون الأزرق ، التي تضفي بساطة وجمالية يتجسدان في ظاهرة الطبيعية استثنائية من خلال الانتقال بين النور والظلام في لحظة التقاء النهار بالليل ، مما يمنح المشاهد بُعداً إدراكياً آخر لتأمل تفاصيلها .

 وتُقام جميع العروض الضوئية للمهرجان يومياً وحتى تاريخ 19 فبراير الجاري ، وذلك من الساعة 6 مساءً وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع ، ومن 6 مساءً وحتى 12 منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول