SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

«غرفة الشارقة» تعلن 22 يوليو انطلاق مهرجان الذيد للرطب

A-
A+

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته اللجنة التنظيمية لمهرجان الذيد للرطب، عزمها إطلاق الدورة الخامسة من المهرجان من 22 إلى 25 يوليو، في مركز «إكسبو» الذيد.

 وترأس الاجتماع الذي عُقد في مقر غرفة الشارقة، عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس الإدارة، وحضره أعضاء اللجنة محمد العوضي، المدير العام للغرفة، ومحمد الطنيجي، منسق المهرجان، وراشد الكتبي، وخليفة الطنيجي، وجمال بوزنجال، وسلطان محمد شطاف.

واستعرض الاجتماع الخطط الأولية والاستعدادات الجارية للإعلان عن فعاليات الدورة الخامسة، إلى جانب تأكيد تطبيق أقصى الإجراءات والتدابير الاحترازية حرصا على سلامة المشاركين والزوار. وعرض جملة من المقترحات التطويرية للحدث لمواصلة الارتقاء بسمعته ومكانته المتنامية.

قيمة مضافة

وأكد العويس، الأهمية التي يحظى بها المهرجان، كون الحدث الأبرز الذي يقام في المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة، وإحدى أهم الفعاليات الاقتصادية التي تحرص الغرفة على تنظيمها وتطويرها سنوياً، لدعم مسيرة التنمية التي تشهدها المنطقتان الشرقية والوسطى، عبر تعزيز موقع الذيد في قطاع الثروة الزراعية وترسيخ مكانتها في زراعة النخيل التي تشتهر بتنوعه وجودة أصنافه.

ودعا العويس إلى تضافر الجهود لإخراج هذه الدورة بأفضل حلة، وبما يليق بمكانة الحدث بين الأحداث الاقتصادية والتراثية المشابهة التي تقام في الدولة.

فيما أكد محمد العوضي، حرص الغرفة على مواصلة تنظيم هذا الحدث سنوياً وتطوير فعالياته من موسم إلى آخر، بما يعزز مكانة الذيد التاريخية، ويصون تراثها ويحفز الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة الوسطى.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع حرص الغرفة على تسخير كل إمكاناتها لتعزيز أهمية المهرجان، منصة موسمية لتشجع ملّاك النخيل على الاهتمام بهذا المنتج المحلي.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول