SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

إصدارات جديدة لنادي تراث الإمارات في معرض الشارقة للكتاب

A-
A+

 يشارك نادي تراث الإمارات في الدورة 40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في الفترة من 3 إلى 13 نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "هنا.. لك كتاب".

و ذكرت فاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي ان المشاركة في المعرض ظلت عرفاً سنوياً ثابتاً ومستمراً من واقع حرص نادي تراث الإمارات على رفد المشهد الثقافي في الدولة بإصدارات متنوعة كل عام تغني المكتبة التراثية الإماراتية، وتحقق رسالته في نشر التراث والتعريف به.

وأوضحت أن جناح النادي لهذا العام يضم إصدارات جديدة تشمل كتاب "الرحالة الغربيون والإمارات العربية المتحدة" تأليف الدكتور علي عفيفي علي غازي ويسلط الضوء على الرحالة الغربيين الذين زاروا الإمارات في مراحل تاريخية مختلفة، وكتاب "البحر في تراث دولة الإمارات العربية المتحدة" للباحثة شمسة الظاهري، ويتناول الدور الحيوي الذي لعبه البحر في حياة أهل الإمارات في فترة ما قبل اكتشاف النفط، وكتاب "معجم الكنايات الشعبية الإماراتية" تأليف عائشة علي الغيص ويتناول الكنايات العامية الإماراتية، وأصلها الفصيح، وينظم له النادي حفل توقيع ضمن فعاليات المعرض.

و من الإصدارات الجديدة في جناح النادي هذا العام كتاب "رمزية الأمثال الشعبية الإماراتية: دراسة سيميائية ثقافية" تأليف عزيز العرباوي ويتحدث عن الأسس العلمية ومعايير جمع وتوثيق التراث التي يجب أن يلم بها الباحث العربي، بجانب إصدارات جديدة لعدد من دواوين الشعر النبطي، في مواصلة لما انتهجه نادي تراث الإمارات من توثيق لهذا النوع من الشعر والحرص على جمعه وطباعة دواوينه ونشرها.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول