SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

إياب نصف نهائي كأس رئيس الدولة .. الوحدة يقترب من التأهل والشارقة والوصل في انتظار الحسم.

A-
A+

تقام يوم غد الثلاثاء مباراتي إياب نصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، حيث يلتقي كل من بني ياس والوحدة على استاد نادي بني ياس الساعة 17:35 فيما يلتقي الشارقة والوصل على استاد نادي الشارقة الساعة 20:30.
وكانت مباراتا الذهاب قد أقيمتا الأسبوع الماضي، وشهدت الأولى فوز الوحدة على بني ياس بنتيجة 4 - 1 .. فيما حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء الوصل والشارقة.
وضمن اللقاء الأول الذي سيجمع غدا بني ياس والوحدة يقترب الأخير في حسم التأهل بأي نتيجة فوز أو تعادل أو حتى التأخر بفارق هدفين، بعد أن حسم نتيجة الذهاب بالفوز 4 - 1 ، فيما يحتاج فريق بني ياس للفوز بنتيجة 3 - 0 فيما فوق لحسم النتيجة لصالحه.
ويدخل طرفا اللقاء بمعنويات مختلفة بعد العودة من مباريات دوري أدنوك للمحترفين، حيث واصل فريق الوحدة تألقه بالفوز على خورفكان في لقاء الجولة الـ16 من المسابقة بهدف دون مقابل، ليواصل المحافظة على وصافة المسابقة خلف فريق العين المتصدر، في حين خسر بني ياس من العين في الجولة نفسها بهدفين دون مقابل، وبالتالي سيدخل بني ياس اللقاء باحثا عن فوز وتأهل يصالح به جماهيره.
وبالنسبة للقاء الشارقة والوصل، والذي انتهى في مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، فإن الفائز في لقاء الإياب سيتأهل مباشرة إلى المباراة النهائية، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، سيلعب الفريقان وقتا إضافيا ومن ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح في حال استمرار نتيجة التعادل نفسها.
وكان لافتا تعادل الفريقين في مباراتين متتاليتين، حيث حسم التعادل السلبي لقاء الفريقين في الجولة الماضية "السادسة عشر" من دوري أدنوك للمحترفين، وقبلها في لقاء الذهاب لنصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة ليكون لقاء الثلاثاء هو الثالث لهم في أقل من أسبوعين، دون أي أهداف.
وبحسب لوائح اتحاد الإمارات لكرة القدم تتمثل آلية حسم المتأهل إلى المباراة النهائية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة في حال التعادل، اللجوء إلى المادة 24-2 من لائحة البطولة ، حيث أنه وفي حال التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي يتم حسم هوية المتأهل عن طريق، تمديد المباراة لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة.
وفي حال استمرار التعادل تطبق قاعدة ركلات الترجيح من علامة الجزاء لتحديد الفريق المتأهل للنهائي، فيما لا يتم العمل بقاعدة أفضلية الأهداف المسجلة في ملعب الفريق المنافس.
من جانب آخر أعلنت لجنة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم عن الأطقم التحكيمية التي ستدير مباراتي إياب نصف النهائي من البطولة.
في اللقاء الأول بين بني ياس والوحدة تم تكليف طاقم تحكيم بقيادة الحكم سلطان عبد الرزاق " حكم ساحة" ويعاونه كل من حسن المهري " مساعد أول" ومسعود حسن " مساعد ثان" وأحمد مصبح مبارك " حكم رابع" وأحمد النقبي " حكم فيديو" وجمعة المخيني " حكم فيديو مساعد.
فيما يدير اللقاء الثاني الذي يجمع الشارقة مع الوصل الحكم محمد عبد الله " حكم ساحة" ويعاونه كل من محمد أحمد يوسف " مساعد أول" و سعيد راشد المرزوقي " مساعد ثان" وناصر العلي " حكم رابع" وعمار الجنيبي "حكم فيديو" وزايد داود " حكم فيديو مساعد".

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول