SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

الجامعة القاسمية تنظم معرض يوم السلامة العامة

A-
A+

نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية معرض : يوم السلامة العامة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإداراتها المختلفة ، و هي (إدارة مكافحة المخدرات ، وإدارة التحريات والمباحث الجنائية و إدارة المرور و الدوريات ، وقسم التفتيش الأمني) و كذلك هيئة الشارقة للدفاع المدني .

حضر فعاليات المعرض سعادة مدير الجامعة القاسمية الأستاذ الدكتور عواد الخلف ، وسعادة نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ، وسعادة عميد شؤون الطلبة ، و السادة العمداء حيث تعّرف الطلبة على أقسام القيادة العامة لشرطة الشارقة ، وكيفية الوقاية من المخدرات وأضراها على الشباب ، و كذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي والحس الأمني لدى الطلبة وتعريفهم بالمخاطر التي قد تواجههم في حال تعرضهم للابتزاز الإلكتروني ، وحثهم على أخذ الحيطة والحذر عند تعاملهم مع الأشخاص الغرباء أو مجهولي الهوية عبر الشبكة المعلوماتية .

وتعرفوا أيضاً على قوانين المرور و السير و أحدث التقنيات التي تستخدمها إدارة المرور و الدوريات ، فضلاً عن ذلك تعرفوا على كيفية إطفاء الحرائق و أساليب الأمن داخل الأماكن المغلقة و كيفية الإخلاء حال حدوث الحرائق .

وقد قام الطلبة بحضور عرض حي لقسم التفتيش الأمني k9 للكلاب البوليسية وكيفية التعرف على مرتكبي الجرائم ، والتفتيش داخل الموانئ البرية والجوية والتعرف على المواد الممنوع دخولها لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية على أهمية المعرض وما يقدمه من تنوع في برامج التوعية بهدف تعريف الطلبة بمتطلبات الأمن والسلامة في مختلف المجالات ، وأهمها المحافظة على سلامتهم بما فيها الاطلاع على قوانين وارشادات السلامة المرورية أثناء قيادة المركبات أو الدراجات الهوائية .

ووجه عواد الخلف الشكر لمختلف إدارات القيادة العامة لشرطة الشارقة لدورها الحيوي فى بث رسائل توعية هامة للطلبة تناولت مخاطر المخدرات والقوانين المرتبطة بها ، بالإضافة لكيفية التعامل مع رسائل الاحتيال المجهولة واختراق الخصوصية وغيرها من المعطيات التي تشكل أهمية للطالب خلال الفترة الراهنة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول