SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

بدور القاسمي تلتقي أصغر ناشرة إماراتية خلال اجتماعها مع جمعية الناشرين الإماراتيين

A-
A+

 التقت الشيخة بدور القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين ضمن سلسلة جولاتها ولقاءاتها التي تشمل اتحادات ونقابات وجمعيات الناشرين في بلدان وأسواق النشر العالمية التي تأثرت بالتداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين واستمعت خلال اللقاء لأصغر ناشرة إماراتية صاحبة "رينبو جمني" الطفلة الظبي المهيري التي عرضت خلال الاجتماع تطلعاتها وطموحها لمستقبل النشر الإماراتي.

وأعربت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين عن سعادتها بما وصلت له جمعية الناشرين الإماراتيين خلال السنوات القليلة الماضية واعتبرت أن وصول أعضاء الجمعية إلى أكثر من 200 عضو يعد مؤشراً كبيراً على قوة ومهنية الناشرين الإماراتيين حيث بدأت في العام 2009 بخمسة ناشرين فقط معتبرة أن هذا التنامي في عدد الأعضاء يشكل مؤشراً لمدى وعي الناشر المحلي بضرورة التعاون والعمل المنهجي واستثمار الفرص وتوسيع الآفاق.

وأكدت الشيخة بدور القاسمي خلال اللقاء التزام الاتحاد الدولي للناشرين بدعم الخطوات التي تسهم في زيادة فرص تطوير صناعة الكتاب وتسهّل على الناشرين الوصول إلى أسواق جديدة لتحفيز نمو حركة النشر عالمياً ..مشيرة إلى أن التغيّرات الجذرية التي تمر بها صناعة النشر تتطلب إعادة التفكير في نماذج الأعمال المرتبطة بهذا القطاع.

وأضافت أن جهود الاتحاد تهدف إلى مساندة أعضائه للعبور بقطاع النشر إلى مستقبل جديد من خلال تقديم الدعم التقني والمعنوي لهم.

واستعرضت رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين أحدث المبادرات والمشاريع التي أطلقها الاتحاد استجابة لاحتياجات الناشرين حول العالم ومن بينها "الميثاق الدولي لتعزيز استدامة ومرونة قطاع النشر /InSPIRe/" بالإضافة إلى الاستعدادات الجارية لإطلاق "أكاديمية الاتحاد الدولي للناشرين" الرامية إلى تعزيز المهارات الرقمية والتقنية للناشرين من خلال سلسلة دورات تدريبية بعدة لغات.

وأكدت الشيخة بدور القاسمي أهمية التكامل والحوار والتعاون العملي بين الناشرين وجميع الأطراف الفاعلة في منظومة قطاع النشر مثل المطابع والمكتبات والكُتّاب والموزعين والمصممين وغيرهم لتحقيق تكامل يسهم في مواجهة التحديات وتعزيز روح التضامن بين كافة مكونات قطاع النشر داعية جمعية الناشرين الإماراتيين إلى المشاركة في "مؤتمر الناشرين الدوليين ال 33 " الذي سيعقد في جاكرتا بإندونيسيا في نوفمبر من العام المقبل.

يشار إلى أن لقاء رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين بمجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين يأتي بعد سلسلة من الزيارات التي أجرتها في وقت سابق من العام الجاري والتقت خلالها أعضاء اتحادات الناشرين في كل من إسبانيا والسعودية وروسيا وتركيا ومصر وكينيا وساحل العاج وغانا وجورجيا.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول