SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

برعاية جواهر القاسمي ... الدورة السادسة من مهرجان الشارقة للثقافة والناس 23 فبراير

A-
A+

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة .. تنطلق الدورة السادسة من مهرجان الشارقة للثقافة والناس في حديقة القرائن 2 في الشارقة في 23 فبراير الجاري بالتعاون مع بلدية مدينة الشارقة الشريك الإستراتيجي وتستمر أربعة أيام .

وأوضحت لطيفة الدرمكي نائب مدير إدارة المكتب الثقافي والإعلامي في مؤتمر صحفي عقد بمقر المجلس أن المهرجان يقدم عدداً من الفعاليات الثقافية والترفيهية الفنية والتوعوية المتنوعة ، بهدف تفعيل الشراكات المجتمعية والفعاليات المتميزة لدى المكتب والمؤسسات المجتمعية ، وإيصالها إلى أماكن تواجد العوائل والأسر في الإمارة إلى جانب دعم الحراك الثقافي في المجتمع ، بأسلوب عصري مختلف جذاب يشترك فيه أفراد الأسرة ، لإيصال رسالة وأهداف المكتب الثقافي والإعلامي إلى المجتمع ، ورصد تفاعل الجمهور ليكونوا جزءاً لا يتجزأ من الفعالية .

وأشارت الى أن الهدف الاستراتيجي للمهرجان تعميق الثقة المجتمعية والشراكة المؤسسية وبشكل أخص تحقيق التواصل بين برامج المكتب الثقافي والإعلامي والجمهور و تعزيز المشاركة المجتمعية بين إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة في الدولة و تحقيق التكامل بين المكتب الثقافي والإعلامي والمؤسسات المجتمعية في الدولة .

من جانبها أكدت مريم المشرخ رئيس قسم الفعاليات في البلدية الدور البارز في تعزيز ودعم جميع الفعاليات والمهرجانات من خلال التعاون المستمر والتنسيق المشترك مع جميع الجهات الحكومية لنجاح الفعاليات وتميزها وتألقها ، وخلال النسخ الماضية لهذا المهرجان مشيرة إلى حرص البلدية على توفير الحدائق وتقديم الدعم اللوجستي والمشاركة بفعاليات وورش متنوعة تُثري أجواء المهرجان وتحقق سعادة الزوار للاستمتاع والتعلم والترفيه .

وقالت إنه تزامناً مع انطلاق المهرجان تفتتح بلدية الشارقة " حديقة القرائن 2" لتؤكد دورها المجتمعي في التواصل مع الفرد والمجتمع وتهيئة المرافق الخدمية لهم بما يعزز من العلاقات الاجتماعية والتواصل الفعال بين الأسر والعائلات ، كما تشارك البلدية بهذه النسخة بفقرات متنوعة من خلال الركن الخاص بها عبر ورش فنية وفعاليات مختلفة ومسابقات وتوزيع جوائز ، تضفي على هذا الحدث مزيداً من البهجة وأجواء من المتعة والسعادة .

من جهتها قالت فاطمة محمد من المكتب الثقافي والإعلامي إن المكتب يقدم في هذه الدورة من خلال منصته في المهرجان ، عدداً من البرامج والأنشطة والفعاليات اليومية المتنوعة من أبرزها برنامج "رفراف الإبداع" والذي ينظم للمرة الأولى .

وأكدت دور المكتب في إبراز إبداعات الموهوبين ، وتسليط الضوء على قدراتهم وجوانب تميزهم في المجالات المختلفة ، من خلال توفير منصة يومية في المهرجان تعرض إبداعاتهم أمام جمهور الحديقة إضافة إلى العديد من البرامج الفنية والأدبية والثقافية التي سيقدمها المكتب الثقافي ومؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ، إلى جانب الورش التفاعلية في مجالات الصحة والتنمية والفنون المختلفة والجوانب الرياضية والغذائية .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول