SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

تطورات الحالة الجوية على الدولة

A-
A+

 دائرة شؤون الضواحي: نظراً للأحوال الجوية فقد تقرر تعليق خدمة خيم العزاء مؤقتاً. 

 شرطة الشارقة تدعو السائقين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، وترك مسافات كافية بين المركبات، وتخفيف السرعات، والحرص على التعامل مع الطرق بحذر، وعدم الاقتراب من أماكن جريان الأودية والسدود.

-  شرطة أبوظبي تفعيل منظومة خفض السرعات إلى 100 كم/س على طريق  - الغويفات (الغويفات - الحميم).

  • بناءً على توجيهات مجلـــس الوزراء تقــــرر تطبيق نظام العمل عن بُعد ليوم الخميس 2 مايو، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، على أن يُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وذلك نظراً للأحوال الجوية المتوقعة.
  • "الموارد البشرية والتوطين" توصي مؤسسات وشركات القطاع الخاص بتطبيق المرونة و"العمل عن بعد" غداً 2 مايو واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها، ويُستثنى من ذلك الوظائف الحيوية التي تتطلب طبيعتها العمل الحضوري وتلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض. 
  • حكومة ⁧‫دبي‬⁩ تُعلن العمل في القطاع الحكومي في دبي عن بُعد  يومي الخميس والجمعة الموافق 3,2 مايو 2024 باستثناء الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل.
  • فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في عجمان‬⁩، يقرر تفعيل منظومة العمل عن بُعد لجميع موظفي دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة عجمان غداً الخميس 2 مايو 2024، على أن تستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل. 

فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي بأم القيوين يقرر تحويل الدراسة عن بُعد في جميع المدارس الخاصة والجامعات وإغلاق دور الحضانة غداً الخميس.

- سفارة الإمارات في مسقط تهيب بمواطني الدولة المتواجدين في سلطنة عمان ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب المنخفض الجوي المتوقع في معظم محافظات السلطنة، وتؤكد على ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444 والتسجيل في خدمة تواجدي.

  • "الوطني للأرصاد" لـ"الخط المباشر": تتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي، تبداً مساء اليوم الأربعاء من الغرب وتمتد على معظم مناطق الدولة غداً الخميس، تكون مصحوبة بأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من الدولة مع البرق والرعد، واحتمالية سقوط حبات صغيرة من البرد على بعض المناطق.

 

  • "الوطني للأرصاد" : جريان وادي العجيلي في المنطقة الشرقية

  •  "الوطني للأرصاد" يوضح حركة الأمطار المتوقعة اليوم وغداً .


 

  • "الوطني للأرصاد": يرجى توخّي الحيطة والحذر  أثناء سقوط الأمطار الغزيرة من السُّحب الركامية  على بعض المناطق الشرقية والشمالية، والرياح القوية التي قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، كما يجب الابتعاد عن أماكن جريان الأودية وأماكن تجمع المياه.

 

  •  "الوطني للأرصاد" يوضح أماكن تكوّن السحب الركامية على الدولة حتى الساعة 7 مساء اليوم الأربعاء.

 

 

  • إجراءات ونصائح مهمّة للمسافرين عبر مطار دبي

مطار دبي: نظراً لتقلبات الطقس المتوقعة ليوم غدٍ، ننصح المسافرين المغادرين عبر مطار دبي الدولي (DXB) ومطار آل مكتوم الدولي (DWC) بالوصول إلى المطار قبل وقتٍ كافٍ من موعد الرحلة؛ لتجنب أي تأخيرات محتملة بسبب الازدحام المروري، وبالتالي تخصيص وقت إضافي للقيام بإجراءات تسجيل الوصول، والفحص الأمني، والصعود إلى الطائرة، وينصح المسافرين باستخدام التطبيقات الذكية للحصول على تحديثات حول حركة المرور والطرق البديلة، واستخدام مترو دبي للوصول إلى مبنى المسافرين 1 ومبنى المسافرين 3 في مطار دبي الدولي، في حال تسنى لهم ذلك، وضرورة تواصل المسافرين مع شركات الطيران التي يسافرون على متنها؛ للتأكد من حالة رحلتهم قبل التوجه إلى المطار.

 

  • الآن .. أمطار الخير على طريق خورفكان .

 

 

  • شرطة أم القيوين تحذّر من ترويج الشائعات خلال الحالة الجوية

شرطة أم القيوين: تكثُر في أوقات تقلّب أحوال الطقس الشائعات والأخبار المزيفة، ولا يهم مروّجيها سوى إثارة الفزع بين أفراد المجتمع وتهديد الأمن والاستقرار في البلاد، وخصوصاً عبر منصّات التواصل الاجتماعي، ولهؤلاء المروّجين نقول إنّ أمن المجتمع خطٌ أحمر، ولن تتهاون الجهات الأمنية في اتخاذ إجراءاتها الصارمة ضدكم.. كما نهيب بأفراد المجتمع عدم نشر أي أخبار أو معلومات قبل التأكد من مصادرها الرسمية.

 

  • فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي يطَّلع على جاهزية الجهات للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة 

    فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي يعقد اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة الاستعدادات والتدابير الاستباقية؛ لتعزيز جاهزية التعامل مع الحالة الجوية المتوقَّعة وتبعاتها المحتمَلة في إمارة أبوظبي، ومناقشة الخطط الموضوعة لرفع جاهزية الفِرق الرئيسية والمسانِدة في إمارة أبوظبي لمواجهة أيِّ طارئ، بما يضمن آليات تعزيز العمل المشترَك بين الجهات المحلية في الإمارة؛ لضمان سرعة الاستجابة، من خلال تنسيق الأدوار بين فِرق الاستجابة، وتوحيد إجراءات التعامل مع الحالة الجوية المتقلِّبة وتداعياتها.

 

  • شرطة أبوظبي تدعو قائدي دراجات التوصيل لتجنب القيادة في الأحوال الجوية المتقلبة. 

 

 

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول