SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

تنفيذي الشارقة يتخذ قرارات إضافية للتعامل مع تداعيات الحالة الجوية  

A-
A+

ثمن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة التوجيهات المباشرة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي للتعامل مع تداعيات الحالة الجوية التي مرت بها الإمارة خلال الأسبوع الماضي والتي شهدت أكبر نسبة من كميات الأمطار هطلت على الدولة منذ أكثر من 70 عام.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وأشاد المجلس بالجهود الكبيرة المبذولة من كافة فرق عمل الدوائر والهيئات الحكومية والقطاع الخاص وأبناء الشارقة من مواطنين ومقيمين عكسوا الانتماء والمبادئ الأصيلة من خلال تكاتفهم لمواجهة آثار الحالة الجوية ومساعدة المتضررين، والتعاون مع الفرق الحكومية الميدانية التي تشرف على أعمال مواجهة تداعيات الحالة الجوية.

 وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة اتخذ المجلس التنفيذي عدداً من القرارات التي تعزز من إجراءات الأمان للأسر والأفراد المتأثرين ولتسريع تهيئة البيئة الملائمة لعودتهم الآمنة إلى مساكنهم، مع وضع الخطط والاجراءات الاستباقية للتعامل مع الحالات المستقبلية.

وتمثلت قرارات المجلس في عمل المنظومة المتكاملة على شقين يرتبط الأول بتقييم وحصر الأضرار التي تسببت بها الحالة الجوية وذلك للتعامل مع الآثار ووضع الخطط المستقبلية لتفاديها، والشق الثاني إعادة المتضررين إلى مساكنهم وحياتهم الطبيعية.

وتقوم الجهات المعنية كلٍّ بحسب اختصاصاتها في تنفيذ التوجيهات لضمان استقرار المواطنين والمقيمين وتقديم المساعدة اللازمة للإيواء أو المساعدة للصيانة وتطوير المساكن لعودتها لحالتها الملائمة.

 وسيتم منح المساعدات لملاك المساكن المتضررة من الكوارث الطبيعية وفق قرار المجلس التنفيذي رقم 8 لسنة 2024 بشأن تعديل قرار المجلس التنفيذي رقم (28) لسنة 2023م المتعلق بمنح المساعدات لملاك المساكن المتضررة من الكوارث الطبيعية في إمارة الشارقة.

ويمكن للمتضررين التقديم عن طريق منصة الشارقة الرقمية من خلال الرابط التالي http://e.shj.ae/inquiry   لإصدار تقرير إثبات حالة الضرر للانتفاع من المساعدات المقدمة لملاك المساكن المتضررة من الكوارث الطبيعية في إمارة الشارقة وفقاً لقرار المجلس التنفيذي.

ويعمل الرابط على تنظيم تقديم المساعدات للمتضررين، كما سيتم تحديد المناطق التي ستزورها اللجان التابعة لهيئة الشارقة للدفاع المدني وفقاً لخلية الأزمة وجدولها القائم على الأوليات والحالات المستعجلة.

 كما اعتمد المجلس منح المنشآت التجارية والاقتصادية فرصة تأجيل مدتها شهر لدفع وسداد الرسوم المتعلقة بالتجديد والمخالفات الخاصة بهذه المنشآت، وذلك مراعاةً لما ترتب عليها من تأثيرات خلال فترة الحالة الجوية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول