SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

جامعة الشارقة توقع اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي الكويتية

A-
A+

وقعت جامعة الشارقة اتفاقية مع وزارة التعليم العالي في دولة الكويت لتعزيز التعاون المشترك بينهما وتكوين شراكة استراتيجية تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وضع أطر للتعاون وفق نظام مؤسسي متقدم وفاعل.

وقع الاتفاقية - بحضور سعادة السفير ذياب فلاح الرشيدي قنصل عام دولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية، وسعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بمقر الجامعة.. عن وزارة التعليم العالي الكويتية سعادة الدكتور عبد الله عبد الرحمن الكندري مستشار ورئيس المكتب الثقافي بالقنصلية العامة لدولة الكويت في دبي، وعن جامعة الشارقة الدكتور شريف محمد صدقي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية.

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي حرص جامعة الشارقة على الترحيب الدائم واستقبال الطلبة المبتعثين من دولة الكويت الشقيقة وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات المطلوبة لمساعدتهم في تحقيق النجاح والتميز في دراستهم مشيدا بالتنسيق المستمر والعلاقات المتميزة التي تربط الجامعة بممثلي وزارة التعليم العالي والمكتب الثقافي الكويتي.

من جانبه رحب سعادة السفير ذياب فلاح الرشيدي ، بالتعاون القائم مع جامعة الشارقة منذ فترة طويلة، مشيدا بمستوى خريجي جامعة الشارقة في دولة الكويت حيث شغل العديد منهم المناصب الهامة في مجال عملهم مؤكدا أن جامعة الشارقة التي أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تعد وبحق منارة علمية وثقافية ليس فقط في دولة الإمارات بل وفي دول الخليج والمنطقة العربية ككل معربا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك مع جامعة الشارقة في مجلات أخرى ومنها البحث العلمي وتبادل الزيارات والخبرات مع الجامعات الكويتية.

ونوه الدكتور عبد الله الكندري المستشار ورئيس المكتب الثقافي بعمق العلاقات بين جامعة الشارقة ووزارة التعليم العالي مشيدا بمستوى جامعة الشارقة وتميز تخصصاتها على اختلاف الدرجات العلمية التي تطرحها ونقل تحيات معالي الدكتور محمد الفارس وزير التعليم العالي بدولة الكويت وسعادة الدكتور صبيح المخيزيم وكيل وزارة التعليم العالي إلى إدارة الجامعة.

وأشار إلى توجهه وزارة التعليم العالي في الكويت إلى اعتماد التخصصات التي لم تعتمد بعد وذلك بعد تزويد المكتب الثقافي بتخريج الدفعة الأولى من الجامعة ليتسنى له رفع التوصيات للاعتماد.

وتنص بنود الاتفاقية على اقتراح وتنفيذ مجموعة من البرامج الثقافية والتوعوية لطلبة دولة الكويت الدارسين بالجامعة، والاتفاق على تحديد عدد من المقاعد الدراسية للطلبة المبتعثين من دولة الكويت في تخصصي الطب البشري وطب جراحة الفم والأسنان، وذلك وفقاً لشروط القبول التي تحددها جامعة الشارقة، والتنسيق فيما يخص قبول وتسجيل الطلبة وفق اللوائح والإجراءات المعتمدة بالجامعة والتعاون في مجال الدراسات العلمية والبحوث التطبيقية، ودعم المشاريع البحثية، وتنظيم المؤتمرات والملتقيات العلمية وورش العمل والبرامج التدريبية المختلفة التي تناقش وتستعرض أحدث التطورات وأفضل الممارسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الزيارات العلمية لأساتذة الجامعات في الكويت وكذلك القبول في الزمالة الطبية والاستفادة من الإمكانات والمرافق المتاحة لدى جامعة الشارقة في تنظيم الفعاليات والأنشطة والبرامج المختلفة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول