SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

حاكم الشارقة يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة‎

A-
A+

 استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم الخميس بمكتب سمو الحاكم السيد تيد شيبان، المدير الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة - يونيسيف الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء رحب صاحب السمو حاكم الشارقة بالضيف ومرافقيه، متمنياً لهم طيب الإقامة في الشارقة، ومستعرضاً لهم أبرز جهود الشارقة في رعاية ودعم وخدمة الطفل، وأهم البرامج المقدمة لهم من أجل تمكينهم علمياً ومعرفياً واجتماعياً وبرلمانياً كذلك، وكيف أن الشارقة تعي تماماً بأهمية بناء الإنسان نفسياً وفكرياً منذ نعومة أظفاره يسهم وبشكل كبير في خلق مورد بشري مدرك لدوره في تنميته وطنه ومجتمعه، وأعدت من أجل تحقيق ذلك البنى التحتية المناسبة من مراكز وأندية فضلاً عن تزويدها بمختصين تربويين في مختلف المجالات الرياضية والفنية والعلمية.

وأضاف سموه بأن دعم الشارقة للطفل لم يقتصر على نطاق حدودها بل أنها تقدم كل ما لديها من خبرات وإمكانيات مادية ومعنوية للأطفال في كثير من بلدان العالم التي تعاني من الفقر أو أولئك الأطفال النازحين بسبب الحروب أو بسبب أي مؤثر طبيعي آخر.

من جانبهم عبر وفد اليونيسيف عن اعتزازهم بالعمل مع إمارة الشارقة في مجال رعاية وسلامة الأطفال وتنمية قدراتهم، مشيدين بما تلمسوه من اهتمام قل أن تجد له مثيل بالطفل في كثير من بلدان العالم، ومثنين على جهودها المبذولة بقيادة صاحب السمو حاكم الشارقة، ومؤكدين بأن ما تقوم به الشارقة في هذا المجال يعكس الإنسانية الكبيرة التي يتحلى بها أفراد هذا المجتمع.

وبهذه المناسبة قدم وفد اليونيسيف درعاً تذكارية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عرفاناً وتقديراً لدور سموه في دعم برامج اليونيسيف من خلال ما يقدمه للطفولة في الشارقة والعالم.

حضر اللقاء الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس مكتب الشارقة صديقة للطفل، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية، والسادة اعضاء اللجنة التوجيهية لمشروع الشارقة مدينة صديقة للأطفال واليافعين.

وضم وفد اليونسيف المرافق للمدير الإقليمي للمنظمة كل من السيد الطيب آدم ممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج العربية، والسيد عصام علي مسؤول السياسات الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول