SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

حصة بوحميد: الإمارات حريصة على إشراك المجتمع في التخطيط للمستقبل

A-
A+

أكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع أن لدى حكومة دولة الإمارات توجهات بتسريع تنفيذ المشاريع و اعتماد تقييم الأداء كل ستة أشهر وقالت إن الحكومة تعمل دوما من أجل أن تكون أكثر قربا من الناس و أكثر واقعية من خلال استخدام آليات جديدة لتحقيق مستوى أعلى من التواصل مع المجتمع و مواصلة إشراك مختلف الفئات في اتخاذ القرارات والتخطيط لمتطلبات المستقبل بما يخدم استراتيجية مشاريع الخمسين عاما المقبلة.

جاء ذلك خلال جلسة تفاعلية ضمن أعمال الدورة العاشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي تحت عنوان "كيف يشارك الجمهور في صياغة القرارات" جمعت عددا من المواطنين مثلوا شرائح مختلفة من المجتمع.

ناقشت الجلسة كيفية إشراك المجتمع في صياغة القرارات وتحدثت خلالها معالي حصة بوحميد عن المنهجية التي سترافق أداء حكومة الإمارات الجديدة التي أعلن عنها قبل أيام .. مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة في الإمارات ستتسم بالتركيز على التواصل المستمر مع المجتمع في ظل الخطط الطموحة لمرحلة ما بعد التعافي من الجائحة.

و في سياق ردها على الأسئلة التي طرحها المشاركون من الناشئين والشباب وذوو الإعاقة وغيرهم تطرقت معاليها إلى سلسلة الورش التي أقامتها جمعيات النفع العام ضمن مبادرات وزارة تنمية المجتمع لإشراك المواطنين في رسم مستقبلهم وتفعيل التواصل المجتمعي الذي أسهم في صياغة رؤى حكومية سيجري ترجمتها إلى مشاريع إلى جانب إعادة النظر في بعض التشريعات والقوانين بناء على رأي الجمهور.

و أخذت وزيرة تنمية المجتمع الجمهور في رحلة سريعة حول التصورات و الخطط الحكومية لإشراك المجتمع في تطوير الخدمات من خلال تواصل حكومي فعال تم تدشينه خلال الفترة الماضية عبر ورش عمل مكثفة شملت تفعيل جميع القطاعات لاستشراف متطلبات المستقبل.

و نوهت إلى اهتمام الحكومة بفئة الشباب و حثتهم على الاستفادة من المنصات المتوفرة ومن بينها مجالس الشباب للإسهام في صياغة مستقبل الإمارات والقرارات المتعلقة به و الاشتراك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة و الاستفادة من طاقات الشباب المتجددة لرسم غد أفضل.

و لفتت إلى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي و ما تحققه من نتائج كاختصار الوقت و تسريع تواصل المسؤولين مع أفراد المجتمع و حل بعض القضايا في وقت أقل مما كان عليه في السابق بفضل الجاهزية التي وفرها التحول الرقمي المبكر و الذي ساعد القطاعات الحكومية خلال فترة الجائحة على استمرار تقديم الخدمات لأفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين وبكفاءة عالية من خلال أدوات وتطبيقات الحكومة الذكية.

وأشادت معاليها في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات / وام / بالمستوى المتميز لفعاليات الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للإتصال الحكومي و المتمثل بمشاركة نخبة من الخبراء و المتخصصين في التواصل الحكومي ..

منوهة برؤية و جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتنمية المجتمع وسعاد أفراده و أشادت بالسعى المتواصل لسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام لتطوير المنتدى سنويا.

و قالت إن وزارة تنمية المجتمع تعمل حاليا على بلورة مفهوم " التصميم المجتمعي " وهو مفهوم ليس جديدا على حكومة دولة الإمارات .. موضحة أن الدولة عملت منذ زمن بعيد على مبدأ التعاون و التواصل بين الحكومة و أفراد المجتمع .. وأشارت إلى وجود خريجين مواطنين شباب متخصصين يعملون ضمن البرنامج الوطني المخصص للتصميم المجتمعي وصولا إلى دفع عجلة العمل في المؤسسات والهيئات الحكومية .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول