حصلت دائرة الطيران المدني بالشارقة على ثلاث شهادات أيزو، وذلك تأكيدا على سعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات، وتطلعها نحو التميز والتطور المستمر، وكذلك حرصها على المحافظة على البيئة وأمن وسلامة الملاحة الجوية، وأيضا الالتزام بالمهنية العالية والكفاءة لتحسين أداء العمليات من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية.
وتشمل شهادات الأيزو الثلاث: مواصفة إدارة الجودة ISO 9001:2005 Quality Management System، ومواصفة إدارة البيئة ISO 14001:2015، ومواصفة إدارة السلامة والصحة المهنية ISO 45001:2018.
وقد منحت الدائرة الإعتماد على هذه الشهادات بعد الانتهاء من عمليات تقييم وتدقيق مكثفة، من قبل شركة "TÜV الشرق الأوسط" ، تقديراً لجهودها المبذولة وحرصها على تحري الدقة والكفاءة في كافة العمليات التشغيلية ضمن منظومتها المتكاملة.
وقد حققت دائرة الطيران المدني هذا الإنجاز نتيجة إعتماد وتنفيذ أفضل المعايير والممارسات العالمية في عملياتها التشغيلية، ورضا العملاء، والمسؤولية الاجتماعية، والإبداع لضمان أمن وسلامة وكفاءة قطاع الطيران المدني في الشارقة.
وقال سعادة الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة: "نفخر في دائرة الطيران المدني بالشارقة بحصولنا على 3 شهادات جودة من مؤسسة عريقة. ونحن سعداء بهذا الإنجاز بعدما تمكننا من الإيفاء بكافة المتطلبات في وقت يشهد فيه العالم تحديات كبيرة مع تداعيات جائحة "كوفيد-19". إن الحصول على هذه الشهادات هو تأكيد على حرصنا على تبني مفهوم الجودة في كافة عملياتنا، والتي هي جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا المستمرة للتطوير، كما أنه يدعم التزامنا بتقديم خدمات بأعلى جودة للعملاء".
وأضاف سعادته قائلا: "إنّ حصولنا على 3 شهادات آيزو هو دليل على التزام الدائرة بأعلى معايير الجودة التي انتهجتها الدائرة دوماً منذ تأسيسها وتحقيقاً لرسالتها المتمثلة في الارتقاء وتطوير قطاع النقل الجوي في إمارة الشارقة من خلال تطبيق وتوفير وتشغيل أفضل معايير تجهيزات الملاحة الجوية وتحسين وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة والبيئة في القطاع".
وأكد سعادته أن دائرة الطيران المدني ستواصل العمل والتعاون مع شركائها لتقديم أفضل الخدمات وأعلى معايير الأمن والسلامة لعملائها وكافة الجهات المعنية. كما أعرب سعادته عن شكره لفريق العمل من مختلف الإدارات والأقسام في الدائرة، وكذلك كل من ساهم بجهد لتحقيق هذا الإنجاز.