SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

خيرية الشارقة: ميزانية مبادرات عيد الأضحى تصل إلى 7.3 مليون درهم

A-
A+

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن تنفيذ حزمة من المبادرات الخيرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك بميزانية تقديرية تصل إلى 7.3 مليون درهم تضم تنفيذ حملة الأضاحي داخل وخارج الدولة وتوزيع كسوة العيد بالإضافة إلى حزمة من المبادرات الخيرية والإنسانية الأخرى خلال العشر من ذي الحجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي للإعلان عن إطلاق حملة الأضاحي والذي دعت خلاله الجمعية المحسنين والراغبين في أداء شعيرة الأضحية هذا العام إلى إنابة الجمعية عنهم في توزيع لحوم الأضاحي على مستحقيها من خلال التبرع بقيمة الأضحية المقدرة بـ600 درهم داخل الدولة و350 درهما للأضاحي المقرر توزيعها خارج الدولة.

وأوضح الدكتور علي محمد السلامي رئيس اللجنة العليا لحملة الأضاحي أن اللجنة العليا لحملة الأضاحي أقرت 9300 أضحية بواقع 3300 أضحية لذبحها داخل الدولة إلى جانب 6000 أضحية خارج الدولة خلال أيام عيد الأضحى بالتنسيق والتعاون مع سفارات الدولة ومكاتب الجمعية في تلك البلدان مع استقبال لحوم الأضاحي العينية من المتبرعين ..موضحا أن عدد المستفيدين من كافة مشاريع الحملة تبلغ 177 ألف مستفيدا داخل وخارج الدولة.

وأشار السلامي الى تنسيق الجمعية مع عدد من الموردين لتوفير الأضاحي معربا عن أمله بتعاون أهل الخير لتحقيق هذه المستهدفات بل وتجاوزها وهو مرهون بثقة المتبرعين وحجم الدعم المقدم من قبلهم في توكيل الجمعية عنهم بشراء الأضحية وتوصيل حقوق المحتاجين إلى أبواب منازلهم ..مضيفا أنه من المقرر أن تتضمن الحملة عدة مبادرات خيرية وإنسانية بتكلفة 2.1 مليون درهم لإدخال البهجة إلى نفوس الفئات المستحقة.

وذكر أن الجمعية تحرص على تنفيذ حملة الأضاحي لما لها من مآثر جليلة في إرساء مبادئ التكافل الاجتماعي بين كافة شرائح المجتمع وإعلاء مكانة العمل الخيري وجعل شعيرة الأضحية جزءا لا يتجزأ من العمل الخيري كما يُسهّل على المحسنين في توصيل أضاحيهم لمستحقيها.

وحول وسائل التبرع للأضاحي أوضح السلامي أن كافة وسائل التبرع الإلكترونية متاحة أمام الجمهور لوضع تبرعاتهم وذلك من خلال التبرع عبر الرابط الذكي أو الموقع الالكتروني وكذلك الحسابات البنكية وبطاقة الائتمان أو عبر محصلي الكوبونات الموجودين في المجمعات التجارية والمساجد وكذلك الاتصال بالخط الساخن 80014.

وتوجه علي السلامي بالشكر الجزيل إلى المتبرعين والداعمين متطلعا إلى مساندة أهل الخير في إنجاح هذه الحملة وتوصيل مكرمات هذه المبادرات لمستحقيها وتغطية الشريحة العظمى من المحتاجين كما توجه بالشكر الجزيل إلى ممثلي وسائل الإعلام لما يقدمونه من جهود في سبيل إبراز حملات ورؤى الجمعية أمام الجمهور مثمنا دور سفارات الدولة ومكاتب الجمعية في الدول المستفيدة من هذه المشاريع والحملات التي يتم تنفيذها.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول