SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

رفع الطاقة التشغيلية للحرمين مطلع رمضان

A-
A+

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس، على لسان مصدر مسؤول، رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة، وذلك وفقاً لعدد من الضوابط، منها: منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءاً من تاريخ 1 رمضان 1442هـ، للأشخاص المحصنين، وفق ما يظهره تطبيق «توكلنا» لفئات التحصين، «محصن حاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو محصن أمضى 14 يوماً بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعافٍ من الإصابة».

وسيكون حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة من خلال تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا»، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن، وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية. وسيكون عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها من خلال تطبيق «توكلنا»، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

وأكد المصدر أن المنصة الرئيسية والمعتمدة لأخذ التصاريح هي من خلال تطبيقي «اعتمرنا» و«توكلنا»، محذراً من الحملات والمواقع الوهمية.

وقال المصدر إن هذه الإجراءات تأتي من حرص القيادة الرشيدة على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين على خدمتهم مع تزامن قرب شهر رمضان المبارك.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول