SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

سلطان بن أحمد القاسمي يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومستشفى الجامعة

A-
A+

شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي ، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة ، ظهر اليوم الثلاثاء ، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومستشفى الجامعة ، وذلك في مكتب سموه بجامعة الشارقة .

وقع المذكرة الدكتور عبد العزيز سعيد المهيري ، رئيس مجلس أمناء مستشفى الجامعة ، والدكتور حميد مجول النعيمي ، مدير جامعة الشارقة . 

تهدف المذكرة إلى التعاون بين الطرفين في العديد من المجالات التي تستهدف النهوض بالقطاع الطبي والتعليم والصحة العامة ، وتوفير برامج تدريبية متنوعة للطلبة والكوادر الطبية ، لتخريج مهنيين أكفاء يمكنهم تقديم خدمات طبية عالية الجودة وبمعايير عالمية ، إلى جانب توسيع نطاق الأبحاث الطبية والعلمية المتخصصة لتحقيق خدمة المجتمع .

وتنص بنود مذكرة التفاهم على التعاون بين الطرفين في مجال التعليم الطبي من خلال التدريب السريري لطلبة كليات الطب والعلوم الصحية في مستشفى الجامعة في الشارقة ، مع توفير الإشراف عليهم والتقييم من قبل مختصين في الرعاية الصحية من المستشفى وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ، وذلك بهدف تحقيق المعايير العالمية لتخريج جيل من الأطباء المتميزين والمتمكنين من مهامهم العملية والعلمية ، بالإضافة إلى دعم الأبحاث العلمية والسريرية من خلال التعاون في المجالات البحثية بين الجامعة والمستشفى .

كما تنص المذكرة على توفير جامعة الشارقة لمختلف المعدات اللازمة والمواد التعليمية لعملية التدريب ، والبرامج المتخصصة والمتقدمة للعاملين بالمستشفى بأغراض تأهيلهم للتمكن من تطبيق منهجيات التدريس والتقييم السريرية الحديثة في التعليم الطبي ، وذلك ضماناً لجودة عمليات التدريب السريري اللازمة للطلبة وصولاً إلى مختلف التقييمات الفعالة لضبط برامج التدريب الفعال ، مع التزام الطلبة بكامل الأنظمة واللوائح والسياسات الخاصة بالمستشفى خلال فترة التدريب .

وستمكن مذكرة التفاهم ، مستشفى الجامعة في الشارقة ، من المساهمة بشكل مباشر في جودة تدريب العاملين في المجال الصحي في المستقبل ، ومساهمة الأطباء في عمليات التدريب العملية ، والحصول على إمكانية الوصول إلى الموارد الأكاديمية والمكتبة الطبية وقواعد البيانات على الإنترنت والمجلات الطبية، مما سيدعم تبادل الخبرات والحفاظ على التواصل المستمر بين المستشفى والجامعة لتقديم برامج تدريبية متطورة تجعل الفريق الطبي بكامله مطلعاً على أحدث المعايير العالمية في مجالات العمل المتنوعة في الحقل الطبي والصحي .

كما تتضمن المذكرة ، التي تستمر لمدة ثلاثة سنوات ، التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات البحوث الطبية ، وتدريب الطلبة عليها ، مما يعمل على تطوير مقدرات الكوادر الطبية ، والوصول إلى حلول للتحديات في المجالين الطبي والصحي . وستعمل جامعة الشارقة على توفير فرص لتدريب الكوادر العاملة في المستشفى ، والتبادل بينهما لما يحقق مصلحة المجال الطبي وتطويره في الإمارة .

في نهاية اللقاء ، تفضل سمو رئيس جامعة الشارقة باستلام هدية تذكارية من عبد العزيز سعيد المهيري ، كما تفضل سموه بتقديم درع الجامعة التذكاري إلى رئيس هيئة مجلس أمناء مستشفى الجامعة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول