SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

شرطة الشارقة : مبادرة " 100 مبرمج ستشهد ملامح جديدة سيتم الإعلان عنها غدا خلال تخريج 25 مبرمجا

A-
A+

 كشفت شرطة الشارقة ان الفترة القريبة القادمة ستشهد فتح باب الترشح لمنتسبي القيادة العامة لشرطة الشارقة للإلتحاق بمبادرة / 100/ مبرمج التي ستشهد ملامح جديدة سيتم الإعلان عنها غدا خلال حفل تخريج 25 مبرمجا من منتسبي شرطة الشارقة ضمن مبادرة / 100/ مبرمج لفتح أبواب تعاون مع جهات مختلفة تحقيقا للتكاملية و الشراكة المجتمعية و المؤسسية بين القيادة العامة لشرطة الشارقة و كافة الجهات الأخرى.

وتحتفل القيادة العامة لشرطة الشارقة غدا بتخريج 25 مبرمج من منتسبي شرطة الشارقة ضمن مبادرة / 100/ مبرمج بالتعاون مع كليات التقنية العليا بالشارقة و التي أنطلقت في العام 2020 تماشيا مع مبادرة / مليون مبرمج / التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي رعاه الله .

وقال النقيب حميد خلفان الكندي رئيس قسم التميز المؤسسي رئيس مجلس شباب شرطة الشارقة في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات / وام / ان مبادرة 100 مبرمج هي أحدى المبادرات التي أطلقها مجلس شباب شرطة الشارقة المبنية على إحتياجات الشباب تمت بلورتها في مجموعة من البرامج و المبادرات و الأنشطة ضمن مراحل زمنية .

وأشار الى ان رؤية مبادرة 100 مبرمج تتلخص أن تكون القيادة العامة لشرطة الشارقة الجهة الأمنية الرائدة في مجال التقنيات والخدمات الذكية و رسالتها تتمحور حول العمل على تأهيل كوادر بشرية في مجال التقنيات الحديثة وفق أفضل الممارسات العالمية بالتعاون مع الجهات الأمنية ..

لافة الى أن من أهم أهداف المبادرة هو تعزيز القدرات التقنية من خلال تأهيل الموارد البشرية لتحقيق الأكتفاء الذاتي و تطوير أساليب الكشف عن الجريمة وفق منظومة تقنية مطورة الى جانب الإرتقاء بمستوى الخدمات الذكية للمتعاملين ما يحقق رفاهية وجودة حياة المجتمع و تطوير النظم و البرامج التقنية المستخدمة لتعزيز النظم الإدارية .

وأوضح النقيب الكندي أن المبادرة تم إعتمادها في 2019 و تم إطلاقها رسميا في 2020 بالتعاون مع كليات التقنية العليا بالشارقة يستمر تنفيذها على مدى 4 أعوام بمعدل 25 مبرمجا سنويا يتم خلالها دراسة عدد من المواد و المساقات التعليمية التي تم تطويرها من قبل الجانبين وفقا للإحتياجات التدريبية التي أقرتها الجهات المعنية في القيادة العامة لشرطة الشارقة و تم عرضها على كليات التقنية العليا وصولا الى تطوير برامج متخصصة تلبي تلك الإحتياجات و من ضمنها بناء صفحات الويب و تطوير التطبيقات الذكية و تحليل البيانات و غيرها .. لافتا الى ان الدراسة خلال فترة الجائحة تمت عن بعد أسوة ببقية الجامعات و الكليات بالدولة حفاظا على سلامة الجميع .

وأعرب الكندي عن شكره و عرفانه لسعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة لدعمه غير المحدود لمجلس شباب شرطة الشارقة خاصة لمبادرة / 100 مبرمج / ولسعادة الدكتور عبداللطيف الطريفي الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا لجهوده في توفير كافة السبل لإنجاح هذه المبادرة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول