SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

صقر القاسمي يشهد احتفالات الجامعة القاسمية بعام الخمسين

A-
A+

شهد الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ،الحفل الذي نظمته الجامعة القاسمية في إطار احتفالات الدولة بعام الخمسين .

تضمن الحفل فقرات متنوعة حملت دلالات عز وفخر استثنائية عبّر بها طلبة الجامعة القاسمية عن فرختهم بالاحتفاء باليوم لوطني الخمسين للدولة ، وعرضت فيه جوانب من نهضة الدولة وإنجازاتها في العقود الماضية حتى الآن.

حضر الاحتفال الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ولفيف كبير من المدعوين والحضور والطلبة الذي توشحوا جميعا بأعلام الإمارات.

بدأت الاحتفالات بمسيرة للطلبة تقدمها موكب فريق السعادة للدراجات النارية، وعزف الفرقة العسكرية السلام الوطني، وانضم للمسيرة أساتذة الجامعة والضيوف.

وشهدت المسيرة انطلاق حافلة المتاحف، ثم وقفاتٍ مع أجنحة القرية التراثية والحرف اليدوية، إضافة لأجنحة الطلاب والطالبات ومعارضهم الفنية المصاحبة في قاعات العرض في مدخل مسرح الجامعة.

وتضمن البرنامج الاحتفالي معرضا للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية من إنتاج طلبة الجامعة الموهوبين ، بالإضافة إلى عرض لوحات في حب الإمارات من خلال الركن التراثي الشعبي الذي عبر عن أصالة التراث الإماراتي، و تزيَّن المعرض بعرض للزي الإماراتي الشعبي.

وقدمت الأسر المنتجة الأكلات الشعبيةَ بالإضافة إلى عرض الأدوات التراثية القديمة واستخداماتها، علاوة على ما قدمه نادي الشارقة للصقارين من عرض لأدوات الصيد.

وفي مسرح الجامعة كانت فقرات متنوعة افتتحت بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، وأتبعت بفيلم وثائقي عن تطور مسيرة الاتحاد.

و رفع الدكتور عواد الخلف في كلمته أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وأخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ، بمناسبة الذكرى الخمسين للاتحاد ، مشيرا إلى ما تحمله تلك المناسبة من إنجازات تحققت، وإرادة تبهر العالم بمكانة الإمارات وريادتها في مجال التنمية الشاملة التي أحدثت قفزات نوعية وبصمات مؤثرة في مختلف الميادين.

بعدها قدم طلبة المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي عرضا شائقًا على أنغام أنشودة وطنية معبرة تناولت أفراد الوطن بإنجازاته..ثم القى الدكتور خليل الرفوع من قسم اللغة العربية في الجامعة قصيدتين شعريتين بعنوان "خمسين عاما" و" القاسمية من نور الهدى نُسِجَت ".. كما تألق الفنان الإماراتي إبراهيم العبيدلي بأغنية وطنية في عشق الإمارات.

وفي ختام الحفل كرم الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي و الدكتور عواد الخلف المشاركين بالحفل والفائزين بمسابقات عمادة شؤون الطلبة في تلك المناسبة المجيدة.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول