SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

غداً.. انطلاق موسم سباقات "مضمار الشارقة لونجين"

A-
A+

ينظم غدا نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل السباق الأول لمضمار الشارقة لونجين للموسم 2021/2022 "سباق كأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان " على أرض مضمار الشارقة لونجين بالنادي برعاية شركة لونجين الراعي الرسمي لموسم السباق 2021/2022 .

يتألف السباق من 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات بمشاركة قوية للخيول العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة بمجموع 83 جواداً مع وجود 6 جياد على الاحتياط.

الشوط الأول هو /شوط مجموعة دولشي فيتا من لونجين/ وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر 3 سنوات فقط توليد الإمارات لمسافة 1000م بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم و بمشاركة 16 جوادا و الشوط الثاني / شوط مجموعة ريكورد من لونجين/ هو شوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة توليد الإمارات بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 2000م بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 12 جواداً .

اما الشوط الثالث فهو / شوط مجموعة إليجانت من لونجين / و مخصص للخيول العربية الأصيلة بعمر 4 سنوات فأكبر – تكافؤ ضمن التصنيف لمسافة 1700 م بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 11 جواداً و الشوط الرابع /شوط مجموعة كونكويست من لونجين / شوط تكافؤ مخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر أربع سنوات فأكبر لمسافة 1700 م وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 4 جياد على الاحتياط.

و خصص الشوط الخامس " لكأس سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان " برعاية مجموعة ماستر كولكشن من لونجين وهو مخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر 4 سنوات فأكبر لمسافة 1700م وجوائزه 100 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود 2 من الجياد على الاحتياط .

و يختتم السباق بالشوط السادس /شوط مجموعة سانت ايمييه من لونجين / شوط تكافؤ مخصص المهجنة الأصيلة والمصنفة بعمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 1700م وتصل جوائزه إلى 40 ألف درهم بمشاركة 12 جواداً .

و أوضح سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق أن إدارة النادي اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والحضور فقط لملاك وعارضي الخيل المشاركين و ممثلي وسائل الإعلام ، مشيرا إلى أن النادي يهدف إلى الإستمرار بنشاطه بكامل طاقته مع المحافظة على سلامة الجميع وجمهوره الوفي الذي سيكون حاضراً إفتراضياً حيث خصصت هيئة الإمارات لسباق الخيل موقع إلكتروني www.dhric.ae للترشيحات وخصصت إدارة النادي جوائز للجمهور الذي سيشارك في السباق عن بعد .

وأعلنت إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق عن تنظيم بطولات خاصة لكل من ملاك ومدربي وفرسان السباق بنسختها السادسة من خلال نظام النقاط حيث ينال المركز الأول صاحب أعلى مجموع نقاط في كل قسم من أقسام البطولة ويتنافس كل من الفرسان والملاك والمدربين على جمع النقاط خلال الموسم بنادي فيحصل المدرب والفارس والمالك صاحب المركز الأول على خمس نقاط فيما المركز الثاني ينال أربع نقاط أما المركز الثالث ثلاث نقاط وينال المركز الرابع نقطتين فما المركز الخامس يحصل على نقطة واحدة.

وتجمع النقاط نهاية الموسم ليحدد عند ذلك صاحب النقاط الأعلى صاحب المركز الأول بطلاً في الملاك وبطلاً في الفرسان وبطلاً في المدربين وفي حال التعادل يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز أول وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الأول يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز ثاني وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الثاني يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز ثالث وفي حال التعادل في عدد مرات المركز الثالث يرجح صاحب أكبر عدد مرات مركز رابع ويعلن عن الفائزين في سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 12 مارس القادم.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول