SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

كهرباء الشارقة تبدأ التشغيل التجريبي لأول وحدة غازية لتوليد الكهرباء بقدرة 345 ميجاواط

A-
A+

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة اليوم عن بدء التشغيل التجريبي لأول وحدة غازية لتوليد الكهرباء بقدرة 345 ميجاواط ضمن مشروع توسعة محطة اللية لإنتاج الكهرباء.

ويتكون مشروع تطوير وتوسعة المحطة من توربينتين غازيتين من صنع شركة ميتسوبيشي للطاقة من طراز M701F بقدرة 345 ميجاواط لكل وحدة وغلايتنين لإسترجاع الحراره و توربينه بخارية بقدرة 336 ميجاواط بكفاءة إجماليه مركبه تجاوزت 60 بالمائة وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 2 مليار دهم.

وأكد سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن مشروع توسعة محطة اللية لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة إجمالية 1026 ميجاواط يحقق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة " " لتلبية الطلب على الكهرباء ومواكبة التطور الصناعي والتجاري والسكني في إمارة الشارقة.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تطوير محطات إنتاج الكهرباء وفق إستراتيجية 2030 لزيادة القدرة الإنتاجية المركبة لتبلغ 4600 ميجاواط من الكهرباء ورفع الكفاءة التشغيلية إلى أكثر من 60 بالمائة مما له أكبر الأثر في الحد من الإنبعاثات الكربونية والحفاظ على موارد الطاقة.

من جانبه أوضح المهندس عيسى السويدي مدير إدارة إنتاج الكهرباء بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة أن الهيئة تتعاون منذ عام 2018 مع تحالف شركة ميتسوبيشي للطاقه اليابانية و السويدي للطاقة لتطوير وتوسعة محطة الليه بنظام الدورة المركبة وعينت الهيئة شركة أي ال إف كإستشاري للمشروع و قد باشرت الهيئة الاختبارات التجريبية للوحدات منذ نوفمبر 2021 بالتعاون مع مقاول وإستشاري المشروع لضمان جودة عمل الوحدات وإستقرار الشبكة الكهربائية على أن يتم أنجاز المشروع في يناير 2023.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول