أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عن إطلاق منصة ذكية متاحة لمكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين المعتمدين في الهيئة ويتم من خلالها تقديم ومتابعة طلبات اعتماد المخططات وتوصيل الخدمات لكافة أنواع المشاريع في إمارة الشارقة، وذلك بهدف تسهيل عملية التقديم وتسريع اعتماد المخططات وتوصيل الخدمات بالاضافة إلى توفير الوقت والجهد على المتعاملين حيث أن الخدمة تمكن المستفيدين من تقديم المعاملات عبر منصة إلكترونية ، ويتم التدقيق واعتماد المخططات من قبل الفريق الهندسي.
وأوضح المهندس ابراهيم البلغوني مدير إدارة الخدمات المشتركة أن إطلاق المنصة يمثل نقلة نوعية في تطوير وتحديث الخدمات المقدمة للمتعاملين بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بضرورة توفير أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين واتخاذ كافة الإجراءات لتوفير الوقت والجهد وللتيسيرعليهم وذلك لمواكبة متطلبات مسيرة التنمية بالإمارة وتحقيق رضا المتعاملين مع الهيئة باستخدام التكنولوجيا والتطبيقات الذكية لتحسين وتطوير الخدمات، حيث ستساهم منصة التقديم الذكية لإدارة الخدمات المشتركة في تسريع عملية تقديم المعاملات واعتمادها , ويمكن من خلالها متابعه جميع الطلبات وحالاتها .
وأكد أن الفئات المستهدفة التي ستسفيد من إطلاق المنصة تشمل أكثر من 180 من المكاتب الاستشارية المعتمدة من هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة و162 من شركات الكهرباء والغاز.
ووفرت الهيئة معلومات حول آلية التسجيل في الخدمة كما يمكن للمتعاملين تقديم الطلبات بصيغة pdf من خلال الرابط
http://eservices.sewa.gov.ae/sites/anon/en/pages/login.aspx
وأشار إلى أن إدارة الخدمات المشتركة ستستقبل جميع المعاملات عن طريق المنصة الذكية وتوقف جميع القنوات الأخرى لاستقبال الطلبات ، بداية من يوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022