SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مجلس أولياء طلبة المنطقة الوسطى يختتم فعاليات معرض الوسطى تقرأ

A-
A+

اختتم مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى التابع لمجلس الشارقة للتعليم فعالياته لمعرض الكتاب الذي نظمه تحت عنوان ( الوسطى تقرأ ) والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الرشيدة بجعل شهر مارس من كل عام شهراً للقراءة والذي شهد إقبال واسع من مدارس وأهالي المنطقة الوسطى .

وكعادته السنوية نظم المجلس سنويا فعالية بهذا الشهر تخص القراءة وتستهدف طلاب وأولياء أمور المنطقة الوسطى في إطار بناء شراكة فعالة مع المجتمع المحلي وتنمية الوعي الثقافي بين الطلبة .

وفي التفاصيل نظم المجلس معرض للكتاب تحت مسمى الوسطى تقرأ بالتعاون مع شركة فكرة ولون المتخصصة في تنظيم المعارض ، والتعاون أيضا مع مديري النطاق للتنسيق مع مدارس المنطقة الوسطى ليشمل شريحة كبيرة من أهالي المنطقة حيث استهدف الطلبة من الروضة الى الثانوية كذلك فئة أولياء الأمور .

وهدف المعرض إلى زيادة الوعي والإقبال على القراءة بشتى أشكالها وأن يكون الطالب على معرفة بإصدارات الكتب والمؤلفين ومضمون هذه الكتب لنخرج جيل واعي متسلح بالمعرفة والعلم .

حضر فعاليات المعرض سعادة راشد المحيان رئيس المجلس ، وسعادة محمد سالم بن هويدن مدير معهد الشارقة للتراث فرع الذيد ، والأستاذ عائشة عبد الله مدير مكتب مجالس أولياء الأمور ، ووفد من مجلس الشارقة للتعليم ومديري ومسؤولي المؤسسات بالمنطقة الوسطى بالإضافة الى عدد كبير من الشخصيات المجتمعية وأولياء الأمور وأعضاء المجلس والطلبة .

تضمن المعرض الذي استمر لمدة أربع أيام على محاضرات وورش عمل رواية قصص وأركان ترفيهية للطلاب بالإضافة الى ركن تعليمي خاص بأيام الأوليين شمل على صف دراسي قديم وركن خاص للخط بالتعاون مع خطاط لكتابة أسماء الحضور.

من جهته أكد راشد المحيان بأن تنظيم مثل هذه المعارض لها نتائج إيجابيه لنشر المعرفة والإيجابية بين أفراد المجتمع ويعزز مكانة الكتاب وأهميته في العصر الحديث مع التطور الحاصل وقلة استخدام الكتب والاستعاضة بها بالمصادر الإلكترونية وأكد بأن المعرض سيستمر خلال السنوات القادمة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول