SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مجلس الشارقة الرمضاني يساهم بتعزيز الحوار البناء ورفع الوعي بالقيم المجتمعية الهادفة

A-
A+

واصل مجلس الشارقة الرمضاني الذي ينظمه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في نسخته العاشرة جهوده الرامية إلى تعزيز الحوار البناء ورفع الوعي بالقيم المجتمعية الهادفة والمساهمة في دعم الرؤى الثقافية والفكرية والأركان الهامة لدعم تطور المجتمعات عبر استضافة كوكبة من أبرز المتخصصين والخبراء والمسؤولين وكبار الشخصيات لمناقشة أهم القضايا على المستوى المحلي والإقليمي والتي تستذكر التاريخ وتواكب التطورات والتطلعات وتطرح الرؤى المستقبلية على حد سواء.

وعقد المجلس منذ انطلاقه عام 2012 أكثر من 50 جلسة نقاشية بما لا يقل عن 5 جلسات سنوية في الرياضة والفن والثقافة والدين والمجتمع وغيرها من الموضوعات الحيوية ناقش في باكورة جلساته الانعكاسات الإيجابية والأثر المجتمعي لمداخلات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عبر برنامج الخط المباشر الذي تبثه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وحرص سموه الكبير على التفاعل المباشر مع قضايا مواطني الإمارة والمقيمين بها، بما يعد نموذجًا رائدًا في التواصل الإيجابي مع كافة أفراد المجتمع ومثالاً يحتذى به في ترسيخ قيم التواصل البناء.

كما طرح المجلس على مدار السنوات الماضية العديد من الجلسات التي سلطت الضوء على القضايا الحيوية في الجوانب المختلفة والتي يأتي من بينها "حوار المرأة وريادة التميز" و، "الرياضة وثقافة التعامل مع الخصم" و "الإدمان الإلكتروني.. والتأثير المجتمعي" و "مفاهيم طبية شائعة.. بين الخطأ والصواب" و "الدراما الخليجية بين تحديات الإنتاج وذائقة الجمهور" و "الإنشاد.. تأثير وفن".

ولم يغفل المجلس المحاور التراثية النابعة من إرث وثقافة المجتمع الإماراتي من خلال جلسات متخصصة مثل جلسة "حوار الفريج" وكذلك الموضوعات الوطنية مثل جلسة "شهداء الواجب نياشين في تاريخ الوطن" و "استشراف المستقبل ضمن رؤى زايد" إضافة إلى الجلسات التي تتماشى مع قيم دولة الإمارات الراسخة في التسامح والتعايش مع الآخر والعطاء مثل جلسة "عادات الشعوب.. التعارف والتقارب" و "اختلاف الأديان.. وتلاقي الإنسانية" و "الإمارات والجهود الإنسانية" مع مواكبة تطورات وسائل التكنولوجيا الحديثة عبر جلسات مختلفة يأتي من بينها "مشاهير اليوتيوب.. التأثير والإبداع"، وكذلك تنظيم الفعاليات المصاحبة على هامش المجلس مثل تنظيم معرض "ذاكرة الصحافة" بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث لتسليط الضوء على بدايات الصحافة العربية وعرض نسخ أصلية من أوائل الصحف والنشرات التي تسرد حكايات البدايات وترصد وتوثق سيرة الماضي.

كما حرص المجلس على التأقلم مع التحديات والتغيرات التي يفرضها الواقع حيث نظم نسخته التاسعة عبر بث حي على منصة انستجرام وفيديوهات مُسجلة لمجموعة من المتخصصين والخبراء في المجالات المختلفة انسجاما مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي فرضتها الجائحة وناقش المجلس خلال البث المباشر على منصة التواصل الاجتماعي عدد من الموضوعات الحيوية والمحاور المستوحاة من الواقع من خلال طرح محاور خاصة تضمنت مناقشة لآليات وسبل التعامل الإعلامي مع الأزمات.

وكان نادي الشارقة للصحافة قد أعلن في وقت سابق عن أجندة النسخة العاشرة التي ينظمها هذا العام في أربع مواقع مختلفة تشمل مدينة الشارقة وخورفكان وكلباء وتستضيف كوكبة من المتخصصين والخبراء لمناقشة 5 محاور رئيسية في الفترة من 19 أبريل الجاري حتى 3 مايو المقبل حيث تنطلق أولى الجلسات غدا في مجمع القرآن الكريم بالشارقة من خلال الجلسة الدينية التي تحمل عنوان "أسباب السعادة في الدنيا والآخرة".

وأكد سعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أن إمارة الشارقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة باتت أحد أبرز المدن التي تؤكد حرصها الدائم على تعزيز قيم التواصل ومناقشة الفكرة بالفكرة وتتعامل مع تلك القيم باعتبارها نهج ثابت وأحد أبرز مكونات الوعي الصحيح من خلال تنظيم الفعاليات والمبادرات التي تعكس مفاهيم التفاهم والتقارب والتلاقي.

ولفت علاي إلى أن المجلس الرمضاني السنوي يحرص على استضافة الشخصيات الرائدة على كافة المستويات بما يخدم المجتمع ويساهم في إيجاد حلول وتوصيات فعالة تشمل القضايا المختلفة من خلال الخبراء والمتخصصين.

من جانبها أكدت أسماء الجويعد مديرة نادي الشارقة للصحافة أن النادي يعمل من منطلق ثوابته ورسالته المتوافقة مع قيم ومبادئ الصحافة على مناقشة المحاور التي تهم كافة الأفراد وتقديم الطرح الموضوعي لها إيمانًا بأهمية الحوار وتبادل الرؤى والأفكار.

ودعت الجويعد الجمهور إلى متابعة جلسات النسخة العاشرة من المجلس الرمضاني سواء من خلال حضور الجلسات في أماكنها المختلفة أو عبر البث المباشر بقناة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة على منصة اليوتيوب.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول