SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مجمع اللّغة العربيّة بالشارقة يستقبل وفداً من طالبات "جامعة الوصل"

A-
A+

في إطار السّعي إلى المزيد من توثيق العلاقات بين مجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة والأكاديميّات والمؤسّسات العلميّة الرّسميّة الّتي تسهم بجهود وأدوار المجمع في خدمة اللّغة العربيّة وتدريسها ، وضمن التّعاون العلميّ المشترك بين جامعة الوصل ومجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة ، زار وفدٌ من طالبات جامعة الوصل مجمعَ اللّغة العربيّة بالشّارقة صباح الأربعاء الماضي .

 

وضَمَّ الوفدُ (45) طالبة يترأَّسهم الدكتور منجي عمري أستاذ الدّراسات اللّغويّة بالجامعة ، وكان في استقبالهم سعادة الأمين العامّ لمجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة الدكتور امحمد صافي المستغانمي وعددٌ من الخبراء اللُّغَوييّن والباحثِين بالمجمع .

 

وبعد الترحيب بالوفد قدَّم الأمين العام للمجمع شرحًا تفصيليًّا عن المعجم التاريخيّ للّغة العربيّة وعَرَّج على مراحل تنفيذه وآلية العمل فيه ، وأبان عن الجهود الكبيرة التي تبذلها المجامع اللّغوية العربيّة في إنجاز المعجم التاريخيّ ، مُنَوِّهًا بِدَوْرِ الشَّارقة الرِّياديّ في خدمة اللّغة العربيّة وتضطلّعها بإدارة وتنفيذ مشروع المعجم التاريخيّ للّغة العربيّة .

 

وتخلَّل الزيارةَ عقدُ دورة تدريبيّة متخصصّة قدّمها المهندس : باسل حايك ، المهندس التّقني لمشروع المعجم التاريخيّ ؛ تطرق خلالها إلى التعريف بالمنصّة البحثيّة الخاصّة بالمعجم التاريخيّ للّغة العربيّة ، وبيان مهارات البحث فيها ، إضافة إلى تبصير الطالبات بكيفية الاستفادة من المعجم التاريخيّ في مشاريعهم العلميّة وأوراقهم البحثيّة ورسائلهم الأكاديميّة .

 

كما اطّلع الوفد على نسخة مطبوعة من المعجم التاريخيّ للّغة العربيّة بأجزائه الستّة والثلاثين (36) ، واستمعوا إلى شرح تفصيليّ عن المنهج العلميّ المتَّبع في إخراج المعجم . 

 

هذا وقد أبدى وفد جامعة الوصل إعجابهم الكبير بالجهود العلميّة العظيمة الّتي يُقدّمها مجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة وبمخرجاته العلميّة القيّمة .

 

وفي ختام الزّيارة سلَّم الأمينُ العامُّ لمجمع اللّغة العربيّة بالشّارقة الدكتور امحمد صافي المستغانمي وفدَ جامعة الوصل درعًا تذكاريًّا ، وعددًا من إصدارات المجمع العلميّة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول