SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مدن الشارقة تستقبل اليوم الوطني بعروض فنية وأمسيات شعرية ومسيرات وطنية

A-
A+

 تنظم لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني يومي 23 و25 نوفمبر الجاري سلسلة من العروض والفعاليات والأنشطة في كل من خورفكان و الحمرية و المدام ودبا الحصن احتفاءً بمسيرة خمسين عاماً من إنجازات حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة التي لا تعرف المستحيل.

وتستقبل المدن زوارها بجملة من الأنشطة الشعبية والأمسيات الغنائيّة والوطنيّة والعروض الفنية والبهلوانية التي تجمع الكبار والصغار وتحمل قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الحكيمة في أمسيات وفعاليات تتوزع على أبرز وجهات المدن السياحية والثقافية والوطنية.

ففي عروس الساحل الشرقي يستعد مدرّج خورفكان في 23 نوفمبر في السادسة مساءً لإطلاق المنطاد العملاق الذي يحمل صورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ليحلق في سماء المدينة وينيرها.

كما يضم الاحتفال عروضاً لفنون شعبية إماراتية كالحربية والعيالة والعازي والرزيف والشلة وسط أجواء يأخذ فيها الشاعر فايز اليماحي إلى أعماق التراث الشعبي المحمل بعبق الأصالة والكرم الإماراتي.

وتشهد خورفكان عرض مادة فيلمية عن إنجازات الإتحاد إلى جانب العروض الفنية والبهلوانية والشخصيات الكرتونية التي ستطوف الساحات والشوارع.

وتفتتح مدينة المدام فعالياتها في 25 نوفمبر من مبنى بلديتها في التاسعة صباحاً وذلك على أصبوحة شعرية تشهد رواية حكايات تراثية كما تحتضن عدداً من المسابقات المتنوعة مثل مسابقة المدارس والجهات الحكومية ومسابقة أجمل فيديو تحت شعار "كيف ترى منطقة المدام بعد خمسين عاماً".

وتستقبل مدينة الحمرية يوم 25 نوفمبر بمسيرة اليوم الوطني في الرابعة و النصف عصرا حيث ستزهو قرية التراث المقامة على ضفاف خور المنطقة بعدد من العروض الغنائية الشعبية وعروض فنية تراثية ومسرحيّة كما تتضمن الفعالية عدداً كبيراً من ورش العمل والأنشطة والألعاب لمختلف الأعمار.

أما في 25 نوفمبر سيكون زوار مدينة دبا الحصن على موعد مع عدد من الفعاليات التي تستهدف بأجوائها المتميزة المواطنين والمقيمين وتبدأ بمسيرة شعبية ثم تتوالى العروض الفنية والأهازيج الشعبية ابتداءً من الساعة الرابعة مساء.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول