SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

معرض "الشارقة وجهة نظر" يستقطب 500 طلب من 30 دولة

A-
A+

 افتتحت مؤسسة الشارقة للفنون امس النسخة التاسعة من معرض "الشارقة وجهة نظر" في استوديوهات الحمرية بالشارقة بحضور سعادة الشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مدير مؤسسة الشارقة للفنون، وسعادة سعيد عبيد الشامسي مدير الديوان الأميري في منطقة الحمرية، وسعادة حميد سيف الشامسي رئيس المجلس البلدي لمنطقة الحمرية، وسعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية منطقة الحمرية، وسعادة علي الشعالي الوكيل المساعد المكلف لقطاع التراث والفنون في وزارة الثقافة والشباب.

وقالت الشيخة نوار القاسمي مدير مؤسسة الشارقة للفنون: " لقد شَهدت هذه المبادرة تطوراً ملحوظاً في نوعية الأعمال المعروضة واتساعِ نطاق المشاركة فيها، بحيث استطاعت عبر دوراتها المتعاقبة تخطي محيطها الإقليمي، والانفتاح على التجارب الفوتوغرافية من شتى أرجاء العالم ".

وأضافت: "أودّ أن أُعرِبَ عن شكري وتقديري لجميعِ المتقدمين بطلبات المشاركة، ولجميع المصورين الذين تم اختيار أعمالهم للمشاركة في هذا المعرض".

وأُعلن أثناء الافتتاح عن أسماء الفائزين بجوائز هذه الدورة وهم: رياض عابدين عن فئة التصوير الصحفي التوثيقي، وخديجة الأبيض عن فئة التصوير الأدائي، وعشق كايا عن فئة التصوير المفاهيمي، ودافاشيش غاور عن فئة التصوير التجريبي.

وقد اختارت الأعمال الفائزة لجنة تحكيم مكونة من الفنان عمار العطار، والمصورة والمهندسة المعمارية شام إنباشي، والمصور محمد كيليطو، والكاتبة والفنانة علياء الشامسي. ووصلت قيمة الجائزة الممنوحة لكل فائز إلى 1500 دولار أميركي.

وأشاد اعضاء لجنة التحكيم بمستوى الاعمال الفائزة.

وكانت الدعوة المفتوحة لهذا العام قد استقطبت ما يزيد عن 500 طلب، اختير منها أعمال لـ 53 مصوراً فوتوغرافياً من أكثر من 30 دولة للمشاركة في المعرض، حيث يقدم كل مصور أعماله على شكل سلسلة تتراوح بين صورة واحدة إلى ست صور لإظهار الإمكانيات الفريدة واللافتة للتصوير الفوتوغرافي كوسيط فني.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول