SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي" يكرم الأدباء الأردنيين الفائزين بنسخة الخامسة

A-
A+

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.. كرمت دائرة الثقافة بالشارقة اليوم الفائزين في النسخة الخامسة من ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان بالأردن.

حضر التكريم هزاع البراري الأمين العام في وزارة الثقافة الأردنية مندوبا عن وزير الثقافة وسعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة وسعادة أحمد علي البلوشي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية ومحمد إبراهيم القصير مدير الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة والدكتور سالم الدهام مدير المركز الثقافي الملكي والمكرمون الدكتور إبراهيم السعافين ونايف النوايسة وسليمان القوابعة وهشام عودة وجمهور من أدباء الأردن وأسر المكرمين.

وقال سعادة عبدالله العويس " تتعدد اللقاءات وتتنوع المناسبات في هذا البلد الكريم فهو الحاضن لأنشطة ومبادرات ثقافية تجلت فيها أسمى معاني التعاون الأخوي و رسخ ذلك عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية تحت ظل قيادة رشيدة تدرك أهمية التكامل العربي على جميع الأصعدة".

وأضاف في هذا اليوم يشهد الأردن العزيز احتضان مبادرة ثقافية جديدة تضاف إلى سلسلة التعاون المشترك بين دائرة الثقافة بالشارقة ووزارة الثقافة الأردنية عبر السنوات الماضية حيث نحتفي اليوم بقامات ثقافية أردنية أسهمت بشكل فاعل في رفد الساحة الثقافية العربية بالإنجازات والإبداعات الأدبية.

وأوضح أن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يهدي معاني التقدير إلى كل من أسهم بإخلاص وتفان في إثراء الثقافة العربية بالجديد من الإبداع والعطاء... لافتا إلى أنها مبادرة ثقافية جديدة يرعاها صاحب السمو حاكم الشارقة يؤكد من خلالها أهمية دور المثقف العربي في بناء مجتمعه والمحافظة عليه.

وقال العويس " أتشرف في هذه المناسبة بأن أنقل تهنئة صاحب السمو حاكم الشارقة لمكرمي هذه الدورة وأن أنقل لكم جميعا تحياته وتمنياته لكم بالتوفيق.. كما يسعدني أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى وزارة الثقافة الأردنية على جهودها المقدرة في إنجاح هذا اللقاء الرفيع".

من جانبه أعرب هزاع البراري عن تقديره للمكرمين واحترامه للدور الثقافي الكبير الذي قدموه وأخلصوا له ناقلا تحيات وزير الثقافة وتهنئته للفائزين بملتقى الشارقة للتكريم الثقافي.

وأكد أهمية المشروع النوعي والنبيل الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للثقافة العربية ومنها مبادرة ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي.

وقال إن المبادرة تأتي في زمن يحتاج فيه المثقف والمبدع العربي إلى من يهتم بالشأن الثقافي ويدعم رواد الإبداعة ولذلك "تشرق شمس الشارقة من عمان لتؤكد أهمية العناية بالإبداع وحقوله في الشأن الثقافي".

وثمن البراري الشراكة التي تنتهجها الشارقة بالتعاون مع وزارة الثقافة خاصة وأن التكريم يعكس رؤية حاكم الشارقة.

من جانبه وجه سعادة السفير أحمد البلوشي الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه للحراك الثقافي المتميز.. مثمنا دور رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة عبدالله العويس وجهود دائرة الثقافة لخدمة الثقافة والمثقفين ..وهنأ المكرمين والكتاب والأدباء الأردنيين وذلك لجهودهم المخلصة في خدمة الثقافة العربية.

وأشاد الدكتور إبراهيم السعافين نيابة عن المكرمين بإنجازات ومبادرات دائرة الثقافة في حكومة الشارقة من خلال الفعل الثقافي المتميز والمتنوع في نشر الكتاب وفي منح الجوائز في الحقول المختلفة وتنفيذ المبادرات الثقافية الرائدة من مثل تعميم بيوت الشعر في أرجاء الوطن العربي الكبير وتأسيس المجلات الثقافية النوعية ومنها هذه المبادرة الكريمة بإنشاء "ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي" الذي يسعى لتكريم الشخصيات العربية في أوطانها برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة توطيدا للأواصر القومية والحضارية بين المثقفين على امتداد الوطن العربي الكبير حتى أصبحت الشارقة عاصمة الثقافة العربية ثم عاصمة الثقافة الإسلامية على التوالي.

وشهد الحفل عرض فيلم وثق لسيرة المكرمين الإبداعية ومشوارهم مع الحرف والإبداع ومنجزهم الثقافي المتنوع بين الشعر والبحث الأكاديمي والقصة والرواية والتراث وشتى الحقول الثقافية والإبداعية.

وقام سعادة عبدالله العويس وهزاع البراري بتقديم شهادات التكريم للمكرمين الموقعة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي ملتقيات الشارقة للتكريم الثقافي التي تتضمن ضمن مفهوم التكريم الإضاءة على عطاءات المكرمين و طباعة أعمالهم و تعميمها لفائدة الاجيال الحالية و المستقبلية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول