SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

منتسبات "بادري لريادة الأعمال" يطلعن على تقنيات "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا"

A-
A+

أطلعت أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات - الذراع التعليمية لـ "نماء" للارتقاء بالمرأة.. خلال زيارة ميدانية لمنتسباتها في برنامج "بادري لريادة الأعمال 2021" على أحدث التقنيات المتواجدة في مختبر "سويل لاب" في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والإبتكار وكيفية الاستفادة منها في اختبار فكرة مشروع ريادي.

ونفذت المنتسبات للبرنامج خلال الزيارة أنشطة تدريبية على عدد من التقنيات والأجهزة تحت إشراف خبراء ومتخصصين في مختبر "سويل لاب" كما التقين بعدد من رواد الأعمال الذين يتخذون من المجمع مقرا لهن وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الريادية.

وتأتي الزيارة ضمن الخطة التعليمة التي تتضمنها الدورة الأولى من برنامج "بادري لريادة الأعمال 2021" الذي أطلقته الأكاديمية في مارس الماضي بالشراكة مع وزارة الإقتصاد ومؤسسات أكاديمية محلية وعالمية ومؤسسات محلية متخصصة بهدف تنمية المهارات المعرفية للمنتسبات من صاحبات المشاريع القائمة ورائدات الأعمال في دولة الإمارات وفق منهاج تعليمي شامل ومتكامل لتحويرل أفكارهن إلى مشاريع قائمة على أرض الواقع.

ويركز البرنامج الذي يسعى إلى زيادة نسبة مشاركة النساء في مجال ريادة الأعمال على تنمية المهارات الفكرية والريادية للسيدات المهتمات بمجال ريادة الأعمال وتثقيفهن بجميع الجوانب في هذا المجال عن طريق تهيئتهن لخوض هذه التجربة من خلال تزويدهن بأفضل الممارسات والخبرات العملية التي تمكنهن من وضع خطة لمشاريعهن والتغلب على كافة العقبات التي قد تواجههن في رحلتهن ليصبحن سيدات أعمال.

ويتنوع البرنامج بين ورش عمل تطبيقية ومساقات تعليمية وزيارات ميدانية وجلسات فردية لمناقشة خطة العمل الخاصة بكل منتسبة إلى جانب الإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات.

وقالت فاطمة الحوسني مديرة برامج في أكاديمية بادري جاءت الرحلة التعليمية المثمرة إلى مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار تجسيدا لأهداف برنامج بادري لريادة الأعمال الرامية إلى تزويد المنتسبات للبرنامج بالمهارات والمعارف التي تساعدهن في إطلاق المشاريع المبتكرة ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي خاصة أن المجمع يعد أيقونة التكنولوجيا والابتكار في الإمارة.

وأضافت كما أتاحت هذه الزيارة للمنتسبات التعرف على أهم المرافق التكنولوجية والرقمية المبتكرة التي ستساعدهن في تجسيد أفكارهن ومشاريعهن الريادية بالإضافة إلى تعريفهن بالتكنولوجيا التي يوفرها مختبر "سويل لاب" وسبل الاستفادة منها في تطوير فكرة المشروع للوصول إلى مجسم يحاكي الفكرة أو المنتج.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول