SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يبدأ استقبال الأفلام المشاركة في دورته التاسعة

A-
A+

فتح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب التابع لمؤسسة "فن" باب التسجيل للمشاركة في دورته التاسعة 2022 أمام صنّاع السينما والمخرجين والموهوبين في إنتاج الأفلام من المحترفين بالإضافة إلى الأطفال والناشئة والطلاب و يستمر حتى آخر مارس من العام الجاري.

وكشف المهرجان أن المشاركة متاحة لكافة الجنسيات من دول العالم في فئات المهرجان الثمانية ويمكن التقدم بأفلام عن الفئات: فيلم من صنع الأطفال والناشئة وفيلم من صنع الطلبة وفيلم خليجي قصير وفيلم إماراتي قصير وفيلم روائي دولي قصير وفيلم رسوم متحركة وفيلم وثائقي وفيلم روائي طويل.

وحدد المهرجان شروطاً للمشاركة أبرزها أن تكون الأفلام المشاركة مناسبة للأطفال و الشباب حتى سن الثلاثين ولم يسبق بثها أو عرضها على أي قناة تلفزيونيّة أو موقع إنترنت أو هاتف متحرك أو أي وسيلة أخرى إضافة إلى تعهد المشارك بأنه يملك كافة حقوق الفيلم للمشاركة في المهرجان.

و قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مؤسسة "فن" والمهرجان إن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب يمثل محطة مهمة في مسيرة العديد من الفنانين والمبدعين من الأطفال والشباب الذين لديهم مواهب وشغف في المجال السينمائي حيث يأخذ بأيديهم حتى يصلوا إلى درجة احتراف إنتاج الأفلام السينمائية بأعلى مستويات الإتقان والجودة وإيصالها إلى منصات التتويج العربية والعالمية.. ونسعى من خلال تبني الموهوبين في صناعة السينما إلى خلق بيئة إبداعية بصرية تترجم واقع الأطفال والشباب وتبرز طموحهم وأحلامهم أمام الجمهور آملين أن يسهم المهرجان في تقديم منتجات سينمائية هادفة ترتقي بذائقة المشاهد.

يذكر أن باب التسجيل للمشاركة في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب في دورته التاسعة 2022 متاح عبر الرابط الإلكتروني:
https://siff.ae/submission-form-2022/

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول