SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

هيئة الشارقة للكتاب ومكتبة الكونغرس يبحثان التعاون المشترك

A-
A+

بحث سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب اليوم خلال فعاليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب مع الدكتورة كارلا هايدن رئيسة مكتبة الكونغرس الأمريكية مجالات التعاون والعمل المشترك بين الجانبين على مستوى دعم الحراك الأدبي وبناء جسور تواصل بين المشهد الإبداعي الأمريكي ونظيره الإماراتي.

وأكد العامري خلال اللقاء أن تجربة مكتبة الكونغرس الأمريكية كبيرة وعميقة وتمثل مشاركتها في قمة المكتبات الوطنية و مؤتمر المكتبات فرصة أمام العاملين في قطاع المكتبات في المنطقة لتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الحلول التي تقدمها مكتبة كبيرة مثل الكونغرس للنهوض بدور المكتبات وتعزيز مساهمتها في مشاريع التنمية الشاملة.

بدورها أشادت الدكتورة كارلا هايدن بجهود إمارة الشارقة في خدمة المكتبات وتطوير صناعة الكتاب ومراكز صناعة المعرفة على المستوى الدولي مشيرة إلى أن تصدر معرض الشارقة الدولي للكتاب معارض الكتب العالمية جاء نتيجة لهذا الجهد المتواصل من الشارقة والرؤية التي تتبناها لتقريب الثقافات وتوسيع أفق تواصلها العالمي.

وتجولت رئيسة مكتبة الكونغرس الأمريكية يرافقها أحمد بن ركاض العامري في ردهات وقاعات المعرض واطلعت خلالها على حجم مشاركة الناشرين والمؤسسات الثقافية الأمريكية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول