SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

وفد حكومي برئاسة فاهم القاسمي يبحث التعاون الثقافي بين الشارقة وعُمان

A-
A+

زار وفد حكومي برئاسة الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية سلطنة عمان الشقيقة . واطلع الوفد خلال الزياة على أبرز المعالم الثقافية والتاريخية وناقش سبل تعزيز العلاقات المشتركة مع عدد من المسؤولين العمانيين .. وكان في استقباله معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة العماني وممثلو جهات حكومية في السلطنة .

استهدفت زيارة الوفد تعزيز العلاقات الثقافية بين الشارقة ومدن سلطنة عُمان وضم ممثلي عدة جهات حكومية بالشارقة منهم الدكتور عبد العزيز المسلّم رئيس معهد الشارقة للتراث ، وعلياء عبيد الخيال أمين متحف الشارقة للآثار ، وناصر عبد الكريم الدرمكي مدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات المتحفية بهيئة الشارقة للمتاحف ، إلى جانب أحمد سالم البيرق مدير إدارة الاتصال في معهد الشارقة للتراث ، ومحمد عبد الله الجويعد مدير الإدارة الأكاديمية بالمعهد .

ورحَّب الجانب العماني بالوفد الزائر وأكد الجانبان على العلاقات التاريخية المتينة بين دولة الإمارات وسلطنة عمان وأشاد الجانب العماني بجهود الشارقة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتعزيز الحراك الثقافي وإبراز الإمارة وجهة ثقافية وحضارية ذات تأثير عالمي .

فقد زار الوفد المتحف الوطني في عُمان ، وبيتي السيد نادر والسيدة مزنة ، اللذين يمثلان امتداداً لجذور مسقط التاريخية إضافة إلى قلعة الميراني والمتحف الفرنسي العماني وبيت جريزة و محافظة الداخلية حيث تجول في السوق وقلعة نزوى وقلعة جبرين والجبل الأخضر .

وزار الوفد كذلك الهيئة العامة للوثائق والمحفوظات الوطنية ودار الأوبرا ودار الفنون الموسيقية في سلطنة عمان واطلع فيها على تاريخ عمان الغني وتراثها الثقافي .

وقال الشيخ فاهم القاسمي ، إن الروابط التي تجمع مدن سلطنة عُمان مع إمارة الشارقة ودولة الإمارات عموماً روابط عميقة يكشفها التاريخ المشترك والقيم الثقافية والحضارية التي تجمعنا مع المجتمع العماني من هنا فإن هذا الزيارة وغيرها من جهود تعزيز العلاقات بين مؤسسات الإمارة الثقافية والمعرفية والإبداعية ستمهد الطريق لتطوير سلسلة مبادرات تعزز الحراك المعرفي والسياحي وتدعم العمل بين الجانبين من أجل استكشاف سبل دعم الصناعات الثقافية وتوثيق ودراسة التراث .

كانت دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة برئاسة الشيخ فاهم القاسمي قد اسقبلت في ديسمبر الماضي وفداً رفيع المستوى من سلطنة عمُان الشقيقة برئاسة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة ورئيس مجلس أمناء المتحف الوطني بحضور سعادة الدكتور السيد أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي سفير سلطنة عمان لدى الدولة .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول