SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

1.3 مليون زائر لجميع مواقع مهرجان أضواء الشارقة 2023

A-
A+

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة فعاليات " مهرجان أضواء الشارقة 2023 " والذي نظمته تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، واستمرت فعالياته وعروضه خلال الفترة من 8 إلى 19 فبراير الجاري في 13 موقعاً ومعلماً بإمارة الشارقة . 

 وقال سعادة خالد جاسم المدفع ، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة : " تسعى جهود وخطط ومبادرات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نحو تطوير القطاع السياحي والارتقاء به نحو أفضل المستويات ، بما يواكب توجيهات القيادة الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، ودعمه المستمر للقطاع السياحي في الإمارة ، لتعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية بارزة على خارطة السياحة العالمية ، حيث تقدم مزيج مميز من الفعاليات والوجهات والمشاريع المبتكرة لزوارها من كل مكان بما يلبي كافة تطلعاتهم ويثري التجربة السياحية على مدار العام" .

 وأكد سعادته أن المهرجان حقق في دورته الثانية عشرة نجاحاً كبيراً ، وأضاف على مسيرة إنجازات الإمارة في تنظيم كبرى الفعاليات العالمية ، الجاذبة للسياح والعائلات من جميع أنحاء العالم . حيث يشهد المهرجان عاماً بعد عام نمواً ملحوظاً في عدد زواره لجميع مواقع عروض الحدث الـ 13 ، والذي بلغ هذا العام ما يقارب مليون و300 ألف زائر . كما حظيت "قرية الأضواء" بإقبال جماهيري كبير من الأفراد والعائلات وشهدت اهتماماً إعلامياً واسعاً ، لتستقطب وحدها ما يزيد عن 184 ألف زائر تقريباً . وثمن سعادته كافة الجهود المبذولة من جميع الشركاء والجهات ووسائل الإعلام ، بالإضافة لمجموعة مميزة من صناع المحتوى ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي ، وفرق العمل التي ساهمت في نجاح الحدث وتميزه .  

وأبهرت عروض المهرجان الزوار خلال أيام تنظيمه في عدة مواقع بإمارة الشارقة شملت كل من : قاعة المدينة الجامعية ، ومسجد النور ، وكورنيش بحيرة خالد ، ومسجد الشارقة ، وواجهة المجاز المائية ، وحصن الشارقة ومبنى بلدية الحمرية ، وحصن الذيد .  إلى جانب سد الرفيصة في خورفكان ، وبرج الساعة في كلباء ، ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن ، وكذلك مبنى المقر الرئيسي لشركة "بيئة" فضلاً عن موقع "قرية الأضواء" والتي احتضنت مجموعة واسعة من المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة التي بلغ عددها 41 مشروعاً وطنياً على مساحة بلغت أكثر من 19 ألف متر مربع ، والذين قدموا للزوار قوائم متنوعة من المأكولات والمشروبات والحلويات ، بالإضافة إلى متحف الأضواء والمساحات المخصصة للألعاب والأنشطة الترفيهية والعروض الحية وغيرها الكثير .

 ومن جهة أخرى كرمت الهيئة في ختام الحدث ، مجموعة الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة والتي تتضمن كل من : بلدية الشارقة ، القيادة العامة لشرطة الشارقة ، هيئة الشارقة للدفاع المدني ، هيئة كهرباء ومياه الشارقة ، هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة ، شركة "بيئة" ، هيئة مطار الشارقة ، المدينة الجامعية بالشارقة ، ومعهد الشارقة للتراث ، إلى جانب الرعاة الإعلاميين وهم المكتب الاعلامي لحكومة الشارقة ، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ، وشبكة زي الترفيهية (زي انترتينمنت) ، إلى جانب فرق العمل والمتطوعين وعدد من أصحاب المشاريع الوطنية المميزة التي شاركت خلال أيام للمهرجان . 

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول