SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"إلكترونية الشارقة" والإحصاء والتنمية المجتمعية يتفاهمان لتطوير الأنظمة التقنية والتطبيقات

A-
A+

وقعت دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة اليوم مذكرة تفاهم مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بهدف مد جسور التعاون الفني والتقني ودعم عملية التنسيق في مجالات تطوير البنية التحتية وتوفير الشبكات الآمنة ونظم الحماية لتعزيز منظومة العمل الإحصائي والعمل على تبادل الخبرات والتدريب بهدف الوصول إلى شراكة استراتيجية طويلة الأمد وتطوير الأنظمة التقنية والتطبيقات وتسخيرها لخدمة العمل الإحصائي والبيانات الإدارية وبيانات المسوحات في إمارة الشارقة بحيث تتيح هذه الأنظمة والتطبيقات إمكانية الوصول إلى البيانات من قبل المخولين فقط في أي وقت.

وقع المذكرة الافتراضية الشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية.

وبموجب هذه المذكرة سيعمل الجانبان على إجراء الدراسات المتعلقة بالأنشطة الإلكترونية والتقنيات التكنولوجية واستحداث الأدوات والأساليب اللازمة لحسن استغلال موارد الإمارة والتعاون في عقد الندوات والمؤتمرات الخاصة بالمجال التقني وتقديم الخدمات المتضمنة في دليل الخدمات الخاص بدائرة الحكومة الإلكترونية وغيرها من الممارسات التي تسهم في تطوير اقتصاد المعرفة في الإمارة وتعزيز دورها التقني الرائدة في دعم رؤية التحول الرقمي.

وأشار الشيخ خالد بن أحمد القاسمي إلى أهمية مذكرة التفاهم مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية وانعكاسها الإيجابي في تعزيز سبل التعاون بين الطرفين للارتقاء بالعلاقات المشتركة في المجال التقني لتطوير الأداء ورفع الكفاءة... مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه دائرة الحكومة الإلكترونية مع مختلف الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة لتحقيق الأهداف المشتركة من خلال تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتنمية المبادرات والمشاريع المشتركة لتعزيز مسيرة التنمية في الإمارة .. مشيراً في الوقت نفسه الى تطلع الحكومة الإلكترونية دائماً إلى خدمات نوعية متميزة وجديدة تخدم القطاعات الحكومية في الشارقة.

 

 

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول