SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"التسجيل العقاري" والمجلس البلدي لمدينة الشارقة يعززان الربط الإلكتروني

A-
A+

وقعت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة بمقرها اليوم مذكرة تعاون مع المجلس البلدي لمدينة الشارقة والتي تهدف إلى الربط الإلكتروني بينهما بهدف تسهيل الإجراءات على المتعاملين.

وقع المذكرة سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، وسعادة سالم بن علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، بحضور كل من سعادة عبدالعزيز راشد آل صالح مدير الدائرة، وسعادة المستشار حميد علي العبار مستشار الدائرة، وخالد راشد المهيري رئيس لجنة تنظيم شؤون العزب في المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وماجد عبدالله بوخاطر أمين سر المجلس البلدي لمدينة الشارقة.

وبموجب المذكرة تسمح دائرة التسجيل العقاري للمجلس البلدي بالاطلاع والإستعلام عن البيانات العقارية للأشخاص المستعلم عنهم من قبلها، وذلك عن طريق الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الدائرة عبر شبكة الإنترنت.

وقال سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي إن توقيع المذكرة خطوة مهمة في طريق التكامل والتعاون بين مختلف الدوائر والمؤسسات الرسمية العاملة في الإمارة، تنفيذا لتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي تؤكد دائما على أهمية التعاون بين مختلف الجهات والمؤسسات بما يخدم الصالح العام.

وأشار سعادته إلى أن مذكرة التفاهم تسعى لتوحيد الجهود المشتركة بين الدائرة والمجلس البلدي لخدمة المتعاملين بكافة فئاتهم، والإستفادة من الإمكانيات والخدمات الإلكترونية التي تملكها الدائرة بما يخدم المجلس البلدي لمدينة الشارقة ويساعده على تنفيذ المهام الموكلة إليه على أفضل وجه بما ينعكس إيجابيا على المخرج النهائي لمستوى الخدمات المقدمة لكافة سكان المدينة.

من جهته، أعرب سعادة سالم علي المهيري عن سعادته بتوقيع اتفاقية الربط الإلكتروني بين المجلس البلدي والتسجيل العقاري وذلك لما فيها من تسهيل في الإجراءات الخاصة بطلبات الأراضي .. معتبرا أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لمنظومة العمل الإلكتروني التي تبنتها حكومة الشارقة بتوجيهات ودعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والتي من شأنها الارتقاء بمستوى كافة خدماتها المقدمة للمواطنين .. وتوجه بالشكر إلى دائرة التسجيل العقاري لحرص الدائرة على تعزيز التعاون مع المجلس البلدي لما فيه خير لمصلحة العمل .

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول