SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"الشارقة للتعليم الخاص" تطلع "تنفيذي أم القيوين" على تجربتها التعليمية

A-
A+

 أطلعت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وفدا من المجلس التنفيذي لحكومة أم القيوين خلال زيارته الهيئة اليوم على تجربة التعليم عن بعد التي حققت خلالها الهيئة العديد من المنجزات التي أسهمت في تطوير أدوات العمل لديها وعززت من قدرتها على استشراف التحديات ووضع الحلول المواتية في مواجهتها.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص وسعادة علي الحوسني مدير الهيئة وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في الهيئة فيما ترأس الوفد الزائر محمد سرور النقبي القائم بأعمال الأمين العام في المجلس التنفيذي لحكومة أم القيوين وفاطمة بن سويف مدير إدارة الشؤون القانونية وعائشة الغص منسق مشاريع وفاطمة الزرعوني منسق مشاريع أول وبسام محمود خبير تدريب.

واستعرضت الهيئة خلال الاجتماع قانون إنشائها ورؤيتها ورسالتها بالإضافة إلى الهيكل التنظيمي وأبرز المشاريع والبرامج التي أنجزتها خلال السنوات الثلاث الماضية كما أطلعت الوفد على المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة وأسهمت في تسهيل الإجراءات وتسريعها للمستثمرين ولإدارات المدارس وأولياء الأمور والطلبة.

كما استعرض الاجتماع تجربة الهيئة في مجال تمكين المجتمع التعليمي وتطوير منظومة العمل التربوي وآليات تقديم الخدمات للطلبة والمدارس وأولياء الأمور بالإضافة إلى تطرقها لدور المحاور الرئيسية الثلاث في دعم العمل التعليمي التي ترتكز على البيت والمدرسة والفصل التعليمي.

وناقش الحضور التحديات المصاحبة للنظم التعليمية ودور الجهات المعنية في إيجاد الحلول اللازمة لمواجتها والتغلب عليها كالتحديات التي فرضتها جائحة كوفيد 19 وسرعة استجابة الهيئة في البحث عن الحلول المواتية ونجاحها في التحول إلى التعليم عن بعد بسرعة وسهولة ونظراً لكفاءة وخبرة كوادرها الوظيفية وجهوزيتها للتعامل مع المستجدات والتطورات حيث أدت التجربة خلال الجائحة في النهاية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم.

وأكدت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي أهمية اللقاءات للتشاور حول والتجارب مع مختلف الجهات والمؤسسات ..مشيرة إلى أن هيئة الشارقة للتعليم الخاص تحرص على تعميم تجربتها ومشاكرة مكتسباتها ومنجزاتها بهدف مواصلة تعزيز أدوات العمل التعليمي والاستمرار في تطوير منظومته الشاملة في الدولة.

وأضافت أن هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعمل وفق آليات عديدة تجمع من خلالها مختلف أطراف الحقل التعليمي وتعزز من مشاركة مجلس مديري المدارس وأولياء الأمور و الكوادر التعليمية والفنية والطلبة للوقوف على آخر المستجدات والاطلاع على جميع الآراء بغرض الاستمرارية في اتخاذ القرارات المبتكرة وإطلاق المبادرات النوعية في مسار العملية التطويرية المستمرة التي تستهدف المنظومة التعليمية بأسرها.

بدوره شدد علي الحوسني على أهمية التواصل البنّاء مع مختلف أطراف العملية التعليمية بما ينسجم مع توجه الهيئة ويتسق مع مشروع الدولة في التعليم المتميز بهدف الاطلاع على وجهات النظر المختلفة والتعرف إلى التجارب الناجحة وتطبيق النماذج التي يمكن أن تسهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتجويد نوعية الأعمال من خلال الإدارة الرقابية ودورها كعنصر مساعد أكثر من عنصر رقابي وكذلك العصف الذهني المستمر بمشاركة المدارس لاتخاذ القرارات التي تصب في الصالح العام بالإضافة إلى أهمية عمل إدارة التحسين وتمكين الكفاءات التعليمية بغية الوصول إلى تحقيق مخرجات أكاديمية تليق بمكانة إمارة الشارقة التي تمتلك تجربة تعليمية واسعة وتعزز من مكانة دولة الإمارات التعليمية على الصعيد الإقليمي والعالمي.

من جانبه أشار سعادة محمد سرور النقبي إلى أهمية الاجتماع ودوره في إطلاعهم على التجربة التعليمية الثرية التي خاضتها الهيئة وتعريفهم بأدوات العمل خلال فترة الجائحة وسرعة التحول إلى التعليم عن بعد وفق آليات وطرائق مدروسة تعكس سرعة إستجابتها للتحولات الطارئة وقدرتها على التعامل مع التحديات ..مؤكداً في الوقت ذاته استفادة الوفد من المعلومات القيمة والثرية التي تطرق إليها الاجتماع.

وتعرف الوفد في ختام الاجتماع على سير منظومة العمل في إدارات الهيئة التسع خلال جولة في أرجاء مقر الهيئة كما اطّلع على عدد من مبادراتها النوعية وأبرزها مبادرة "معلم وافتخر" التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتختص بتعيين خريجي تخصصات اللغة العربية والدراسات الإسلامية كمعلمي مواد التربية الإسلامية واللغة العربية في المدارس الخاصة في الشارقة.

كما اطّلع الوفد على مبادرة "أولادكم في مأمن" التي تتيح مراقبة تحرك سير الحافلات وتسجيل صعود وانصراف الطلبة منها وتمكين أولياء الأمور من متابعة أولادهم بشكل مباشر عن طريق البرنامج الخاص على هواتفهم الذكية والتي تؤكد حرص الهيئة على وضع ضمان سلامة الطلبة في مقدمة أولوياتها.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول