SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"الشارقة للكتاب" يشهد إطلاق النسخة العربية من "قاموس مصطلحات كرة القدم"

A-
A+

أطلقت رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم /لاليغا/ النسخة العربية من "قاموس مصطلحات كرة القدم" وذلك في الجناح الإسباني بمعرض الشارقة الدولي للكتاب بحضور جمهور من محبي كرة القدم الإسبانية ، وذلك ضمن فعاليات الإحتفاء بأسبانيا ضيف شرف النسخة الـ 40 من المعرض .

وعقد الجناح الاسباني جلسة حوارية شارك فيها كل من مايت فينتور المديرة الإدارية لرابطة الدوري الأسباني لكرة القدم ودانيال باريغا مندوب الدوري الإسباني في الإمارات العربية المتحدة .

و أكدت مايت فينتور إعتزازها بحضورها في هذا الحدث الثقافي العالمي الكبير " معرض الشارقة الدولي للكتاب " وفي إطار الإحتفال بأسبانيا ضيف شرف على المعرض مشيرةً إلى أهمية هذه الفعاليات في التسويق لكرة القدم الإسبانية والدوري الأسباني على وجه التحديد.

وأشارت مايت إلى أهمية القاموس في تعزيز جسور الترابط بين الدوري الأسباني وعشاق كرة القدم الأسبانية من الجماهير العربية إضافة إلى إسهامه في تعزيز معرفة المنطقة العربية بالثقافة الأسبانية خاصة أن القاموس مبسط وليس معقد ويحتوي على مصطلحات كرة القدم فقط وهو ما يجعله في متناول أي شاب يرغب في التعرف على المصطلحات الخاصة بكرة القدم لاسيما وأنه يشرح طريقة لفظ الكلمات الأسبانية باللغة العربية أيضاً وهذا يسهل الأمر على فهم تلك المصطلحات بشكل يسير وسهل.

من جانبه، قال دانيال باريغا يعد هذا الإنتاج الأدبي الرياضي في غاية الأهمية بالنسبة لرابطة الدوري الأسباني لكرة القدم خارج أسبانيا وفي المنطقة العربية بالتحديد وذلك لأنه يسهم في التسويق أكثر لرابطة الدوري الأسباني في المنطقة العربية وتعزيز الروابط التي تجمع بينه و بينعشاق كرة القدم في العالم العربي .

وأضاف دانيال انه يوجد توجه لغوي في إطلاق هذا القاموس في محاولة تحبيب اللغة الأسبانية للجماهير العربية من خلاله و الذي يترجم كافة مصطلحات كرة القدم من الاسبانية إلى العربية وبالعكس.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول