SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"العليا لأيام الشارقة المسرحية" تواصل تحضيراتها للدورة الـ 31

A-
A+

 تتواصل التحضيرات للدورة الـ " 31 " من أيام الشارقة المسرحية التي تنظم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الربع الأول من العام المقبل.

وشهد قصر الثقافة في الشارقة اليوم الاجتماع الثالث للجنة العليا المنظمة برئاسة أحمد بورحيمة، مدير الأيام، وحضور الأعضاء : إسماعيل عبد الله، وأحمد الجسمي، ومحمد جمال، وعبد الله راشد.

وناقش الاجتماع الملفات التي قدمتها الفرق المسرحية في ضوء شروط ومعايير المشاركة، كما تم النظر إلى اللائحة المنظمة لـ «الأيام» وبحث إمكانية التعديل أو الإضافة في بعض بنودها.

ويغلق باب التقديم للمشاركة في الدورة الجديدة مع إنهاء اللجنة الفنية المختصة بإجازة النصوص أعمالها في الأول من ديسمبر المقبل، وباشرت هذه اللجنة أعمالها في سبتمبر الماضي.

وتشترط اللائحة المنظمة لـ «الأيام» أن تكون الفرق المسرحية المتقدمة للمشاركة مشهرة من قبل الجهات الرسمية بالدولة، سواء أكانت تلك الفرق مستقلة أو تابعة لجمعيات الفنون الشعبية، وأن تكون نصوصها المسرحية مجازة من قبل الجهات المختصة وكذلك من اللجنة الفنية الخاصة بأيام الشارقة المسرحية.

ولا يحق للفرق أن تتقدم للتتنافس على جوائز مسابقة " الأيام" بعرض سبق تقديمه في مسابقة لمهرجان محلي بينما يسمح لها أن تشارك بنصوص سبق الاشتغال عليها في دورة سابقة لـ "الأيام" على أن تستثنى تلك النصوص من التنافس على جائزة التأليف في الدورة الجديدة.

وتعلن اللجنة العليا لأيام الشارقة المسرحية في اجتماعها القادم أسماء الفرق التي استوفت شروط المشاركة.

وتبدأ لجنة «مشاهدة واختيار العروض» عملها شهر فبراير المقبل لتحدد العروض المتأهلة للتنافس على جوائز الدورة 31 من أيام الشارقة المسرحية وتلك التي ستعرض على الهامش.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول