SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"تعاونية الشارقة" تطلق مشاريع جديدة في 2022 بتكلقة 250 مليون درهم

A-
A+

كشفت تعاونية الشارقة عن تنفيذ خطط توسيعية خلال العام الحالي 2022 تشمل افتتاح منافذ تجارية جديدة إضافة إلى مشاريع تطويرية في قطاع التجارة الألكترونية والتوسع بمنتجات العلامة التجارية الخاصة بالتعاونية بتكلفة إجمالية تصل الى 250 مليون درهم.

وقال سعادة ماجد سالم الجنيد الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة إن خطط التوسع بالمشاريع الجديدة تشمل إفتتاح فرع في منطقة "الخروس" بإمارة الشارقة والمتوقع إنجازه في موسم الصيف بتكلفة تبلغ 15 مليون درهم تقريبا موضحا بأنه وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تم تخصيص قطعة الأرض لإقامة الفرع الجديد في منطقة الخروس وتم البدء بشكل فعلي في الأعمال الإنشائية تمهيدا لعمليات الإنجاز.

وأضاف سعادته أن فرع – الخروس سيواكب إحتياجات المستهلكين في لمنطقة التي تشهد نموا سكنيا متزايدا خلال الفترة الحالية لافتا إلى أن الفرع سيقام على مساحة تبلغ 12 ألف قدم مربع وسيتضمن ما يتجاوز عشرة آلاف منتج لسلع غذائية وغير غذائية كما سيشمل أربعة محال تجارية خدمية لتلبية متطلبات السكان بالمنطقة في مجالات مختلفة و توفير 73 موقفا للسيارات.

وتوجه سعادته بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة على الدعم والمتابعة المستمرة للتعاونية.

وأوضح سعادته أن خطط التوسع الجديدة للتعاونية تشمل أيضا إفتتاح مركز "السيوح" والذي وصلت نسبة الإنجاز للعمليات الإنشائية فيه إلى نحو 80 بالمائة ومن المتوقع إفتتاحه خلال ال6 أشهر المقبلة مشيرا إلى أن مركز السيوح سيتضمن فرعا للتعاونية إضافة إلى نحو 65 منفذا تجاريا تقدم الخدمات المتنوعة لأهالي المنطقة كما سيشمل نحو 500 موقفا للسيارات ومرافق ترفيهية وخدمية لتلبية احتياجات المستهلكين في المنطقة والمناطق المجاورة بتكلفة إجمالية تصل لـ 200 مليون درهم تقريبا كما ستشيد التعاونية مسجد باسم مسجد "الوفاء" بالقرب من مركز السيوح بتكلفة 10 مليون درهم ومن المتوقع إن يتم افتتاحه خلال مارس المقبل مبينا أن مشروع المسجد يتم إنجازه بمساهمة جميع مساهمي تعاونية الشارقة.

وأشار إلى أن إدارة التعاونية تعمل أيضا على مشروع توسعي جديد يتضمن إنشاء فرع في منطقة "الممزر" بمدينة الشارقة بتكلفة 25 مليون درهم حيث وصلت نسب الإنجاز فيه إلى نحو 50 بالمائة ومن المتوقع افتتاحه خلال الربع الثاني من العام الجاري منوها و يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 1600 متر مربع.

وتعتزم التعاونية خلال العام الحالي إنجاز مشروع توسعي في قطاع التجارة الألكترونية يتضمن عمليات تطويرية لتطبيق التعاونية عبر إضافة خدمات جديدة والتوسع في عدد السلع المشمولة بمنصتها ليتضمن نحو 200 ألف منتج لسلع غذائية واستهلاكية في مختلف المجالات.

وأضاف سعادته أن خطط التوسع في العام الجاري تشمل أيضا العمل على مشروع تطوير المنتجات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بالتعاونية "الشارقة كووب" وذلك عبر زيادة عدد المنتجات والتوسع في الفئات التي تشملها وتطوير العلامة بطابع عصري لافتا إلى أن من المتوقع إطلاق المشروع خلال الربع الأول من العام الجاري حيث تم إجراء عدد من الإتفاقيات مع مصانع مختلفة لتوفير منتجات تحمل علامة التعاونية وتكون بأسعار تنافسية مقارنة بالسلع الأخرى المماثلة في الأسواق مع توفير معايير جودة مرتفعة.

وقال الجنيد إن خطط التطوير والتوسع التي تعمل التعاونية على تنفيذها تستهدف مواكبة نمو الطلب الإستهلاكي والتطور المتسارع بالقطاعات الإقتصادية في الشارقة والوصول للمستهلكين في مختلف مناطق الإمارة مع تلبية الإحتياجات الخاصة بهم عبر أحدث الأنظمة العالمية في قطاع تجارة التجزئة.

وأوضح أن التعاونية أنجزت خطط توسع مكثفة خلال العام الماضي أبرزها إنشاء فرع "الزبير" خلال فبراير الماضي ومركز "الرحمانية" التجاري والذي يعد الأكبر من حيث المساحة والخدمات بين فروع التعاونية وتم افتتاحه خلال مارس الماضي إضافة إلى فرع "البراشي" والتي تم افتتاحه خلال أكتوبر الماضي.

وأضاف أن التعاونية أنجزت أيضا مشروعا نوعيا جديدا عبر افتتاح منفذ للبيع بالجملة في المنطقة الصناعية العاشرة بمدينة الشارقة وتم افتتاحه خلال نوفمبر الماضي إضافة لمشروع شراكة مع القيادة العامة لشرطة الشارقة لإفتتاح منافذ في عدد من المنشآت التاعبة للقيادة كما تم انجاز عدد من المتاجر المتنقلة في أنحاء إمارة الشارقة يصل إجمالي عدد عددها إلى سبعة متاجر تجوب أنحاء الإمارة لتقديم الخدمة التعاونية.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول