SharjahNews
https://sbasharjah.eclipse10.net/news
View

"ثقافة الشارقة" تنظم مهرجان الأقصر للشعر العربي 15 نوفمبر

A-
A+

 تنظم دائرة الثقافة بالشارقة ممثلة في - بيت الشعر بالأقصر - خلال الفترة من 15 حتى 18 من نوفمبر الجاري النسخة السادسة من مهرجان الأقصر للشعر العربي والذي يأتي تتويجًا لنشاط البيت خلال عام كامل من الفعاليات الثقافية التي تهتم بالشعر وقضاياه وتبحث في علاقة الشعر وتداخله مع الفنون الأخرى.

و تعقد هذه النسخة من المهرجان في محافظة الأقصر برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبمشاركة 40 شاعرًا منهم 27 شاعرا يشاركون للمرة الأولى يمثلون 18 محافظة مصرية.

كما سيشهد المهرجان مشاركة واسعة للشباب الشعراء وتنوعًا في الأجيال وأشكال الإبداع الشعري وسيتخلل البرنامج توقيع 6 دواوين شعرية من إصدارات دائرة الثقافة في الشارقة لعام 2021 إضافة إلى جلسة نقدية بعنوان " تحولات الشعر العربي".

و يصاحب المهرجان تنظيم معرض فن تشكيلي بعنوان "خيوط الظل" بمشاركة 25 فنانًا من أساتذة وطلبة كلية الفنون الجميلة بالأقصر إضافة إلى تقديم فقرات فنية وفلكلورية وسياحية لمواكبة احتفال مصر بقرب افتتاح طريق - الكباش.

و قال سعادة عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة إن مهرجان الأقصر للشعر العربي يتطور سنوياً من ناحية الشكل و المضمون حيث تشهد النسخة المقبلة مشاركة عشرات الشعراء من أجيال ومدارس مختلفة وهذا تميز يحسب لبيت الشعر بالأقصر الذي استطاع أن يشكل إضافة نوعية للمؤسسات الثقافية في جمهورية مصر العربية ويبرز الحراك الثقافي في مختلف المحافظات حيث يتوافد إليه الشعراء والمبدعون من مصر ومن الدول العربية و الذي لم يقتصر نشاطه على محيطه فحسب بل انتقل بأنشطته وفعالياته إلى محافظات جمهورية مصر العربية ما كان له الأثر في رفد الساحة الثقافية بأسماء مبدعة أثرت المكتبة العربية و الذي حرص منذ انطلاقه على اكتشاف مواهب شعرية ونقدية جديدة وتشجيعها.

وأضاف العويس للأقصر مكانة تدل على أهمية الموقع حضارياً وتاريخياً تنموياً وسياحياً حيث يترافق موعد المهرجان مع إطلاق مشاريع تنموية عديدة كما تحول مهرجان الأقصر للشعر العربي إلى محفل للإبداع الفكري والفني نظراً لما يصاحبه من معرض إصدارات في مجالات متنوعة أبرزها الأدب و الشعر إضافة للندوات المتخصصة في مجال النقد.

اتصل بنا
الرجاء إدخال بياناتك الشخصية
اسمحوا لنا أن نعرف ملاحظاتك
إلزامية الأحمر باللون الحقول